حول العالم

مؤسس "تلغرام" يعلن أن لديه 100 طفل بيولوجي حول العالم.. وماسك يعلق

قال دوروف إن لديه "أكثر من 100 طفل بيولوجي في 12 دولة"- تلغرام / بافيل دوروف
قال دوروف إن لديه "أكثر من 100 طفل بيولوجي في 12 دولة"- تلغرام / بافيل دوروف
علق الملياردير الأمريكي ومالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إيلون ماسك، على إعلان مؤسس "تلغرامبافيل دوروف، أن لديه 100 طفل بيولوجي في أكثر من 10 دول حول العالم بفضل تبرعه بالحيوانات المنوية.

وقال ماسك في تدوينة على منشور متداول تحتوي على تصريح دوروف، في منصة "إكس"، الثلاثاء، "جنكيز خان.. مستوى المبتدئين"، في إشارة إلى الحاكم المغولي ومؤسس الإمبراطورية المغولية، والذي يعتبر من أشهر الغزاة عبر التاريخ.


وفي وقت سابق الثلاثاء، قال دوروف في منشور مطول عبر حسابه في "تلغرام" إن لديه "أكثر من 100 طفل بيولوجي في 12 دولة ولدوا بفضل تبرعه بالحيوانات المنوية للأزواج ذوي النقص في السائل المنوي عالي الجودة".

وأضاف أنه "قبل خمسة عشر عامًا، اقترب مني أحد أصدقائي بطلب غريب. قال إنه وزوجته لا يستطيعان إنجاب أطفال بسبب مشكلة في الخصوبة وطلب مني التبرع بالحيوانات المنوية في عيادة حتى ينجبوا طفلًا. ضحكت كثيرًا قبل أن أدرك أنه كان جادًا للغاية".

وتابع: "في عام 2024، ساعدت أنشطتي السابقة في التبرع أكثر من مائة زوجين في 12 دولة على إنجاب الأطفال. علاوة على ذلك، بعد سنوات عديدة من توقفي عن التبرع بالحيوانات المنوية، لا تزال إحدى عيادات التلقيح الاصطناعي على الأقل تحتفظ بحيواناتي المنوية المجمدة للاستخدام المجهول من قبل الأسر التي تريد إنجاب الأطفال".

اظهار أخبار متعلقة


وأردف بالقول: "أخبرني رئيس العيادة أن مادة المتبرعين عالية الجودة كانت نادرة وأن واجبي المدني هو التبرع بمزيد من الحيوانات المنوية لمساعدة المزيد من الأزواج بشكل مجهول. بدا هذا جنونيا بما يكفي لجعلي أسجل للتبرع بالحيوانات المنوية".

وشدد دوروف، على أنه يخطط للكشف عن رمز الحمض النووي الخاص به من أجل أن يتمكن أطفاله البيولوجيون من العثور على بعضهم البعض بسهولة أكبر، مشيرا إلى أنه "لا يندم على كونه متبرعا بالحيوانات المنوية".

وأوضح مؤسس "تلغرام"، أنه يسعى إلى "المساعدة في إزالة وصمة العار عن مفهوم التبرع بالحيوانات المنوية وتحفيز المزيد من الرجال الأصحاء على القيام بذلك، حتى تتمكن الأسر التي تكافح من أجل إنجاب الأطفال من الاستمتاع بمزيد من الخيارات"، حسب تعبيره.

التعليقات (0)

خبر عاجل