حول العالم

ترامب يشكر فتاة "أنقذت" حياته بفضل رسم بياني خلال محاولة الاغتيال (شاهد)

اعتبر ترامب أن الرسم البياني الذي أدار رأسه للاستعانة به تسبب في إنقاذ حياته- الأناضول
اعتبر ترامب أن الرسم البياني الذي أدار رأسه للاستعانة به تسبب في إنقاذ حياته- الأناضول
دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، فتاة إلى المنصة خلال كلمة له أمام أنصاره، مشيرا إلى أنها أنقذت حياته بفضل إعدادها رسما بيانيا حول قضية الهجرة، كان قد وجه رأسه إليه قبل أن تمر رصاصة منفذ عملية اغتياله الفاشلة من جانب أذنه الشهر الماضي.

وقال ترامب في تجمع انتخابي له في مدينة هاريسبورغ في ولاية بنسلفانيا، الأربعاء: "كما تعلمون، هذا الرسم البياني أنقذ حياتي. أين هذا الرسم البياني؟ أنا أحب هذا الرسم البياني. سوف أنام مع هذا المخطط لبقية حياتي".



وأضاف متحدثا عن الفتاة التي عملت على إعداد الرسم البياني: "لقد أنقذت حياتي إلى حد ما"، ثم قام بدعوتها إلى المنصة لشكرها وسط تصفيق حار من الحاضرين في التجمع الانتخابي.

وكان ترامب قال إن "اللحظة التي قام فيها بإمالة رأسه من أجل الاستعانة بالرسم البياني حول الهجرة أنقذت حياته على الأرجح"، معتبرا أنه لم يفعل ذلك خلال التجمع الانتخابي الذي تعرض فيه لمحاولة اغتيال "لاخترقت الرصاصة رأسه مباشرة وأصبح في عداد الأموات"، بحسب صحيفة "نيويورك بوست".

وفي 13 تموز/ يوليو الجاري، تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

وكان خطاب ترامب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، حيث أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت لاحق، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، إن الشخص الذي نفذ محاولة الاغتيال هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، موضحا أن التحقيق حول الحادثة مستمر، وأنه تمت دعوة الأشخاص الذين لديهم معلومات حول الحادثة لمشاركتها عبر موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ولقي كروكس حتفه في موقع الحادثة جراء رصاصة أطلقها قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.

ووفقا لأحدث المعلومات الصادرة عن  مكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن كروكس "كان يمتلك مكونات متفجرة في منزله واشترى مواد كيميائية أولية للأجهزة المتفجرة في أوقات سابقة".

وكان منفذ عملية الاغتيال الفاشلة، قام بشراء تلك المواد "عبر الإنترنت باستخدام أسماء مستعارة وحسابات بريد إلكتروني مشفرة مقرها في الخارج"، وفقا للتحقيقات.

التعليقات (0)

خبر عاجل