حول العالم

ترامب متسائلا أمام الصحفيين: هل هاريس هندية أم سوداء؟ (شاهد)

لطالما قالت هاريس التي تنحدر من أصول هندية وجامايكية إنها سوداء وآسيوية- عربي21
لطالما قالت هاريس التي تنحدر من أصول هندية وجامايكية إنها سوداء وآسيوية- عربي21
تساءل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أمس الأربعاء٬ عن ما إذا كانت منافسته نائبة الرئيس الأمريكي الديمقراطية كامالا هاريس "هندية أم سوداء"، في مقابلة مثيرة للجدل في أكبر تجمع سنوي للصحافيين السود في البلاد.


وقال ترامب لمجموعة محاورين خلال مؤتمر الرابطة الوطنية للصحفيين السود في شيكاغو إن هاريس "كانت دائما ذات أصول هندية وتروج للتراث الهندي فقط، لم أكن أعرف أنها سوداء حتى قبل سنوات عدة عندما حدث أنها أصبحت سوداء".

وأضاف عن هاريس -التي تعد أول أمرأة سوداء من أصول جنوب آسيوية تصبح نائبة للرئيس في تاريخ الولايات المتحدة: "والآن تريد أن تُعرّف بأنها سوداء، لذا لا أعرف، هل هي هندية أم سوداء؟".

 وتابع:"أنا أحترم الفئتين، لكن من الواضح أنها لا تفعل ذلك، لأنها كانت هندية طوال الوقت ثم فجأة قامت بالالتفاف وأصبحت سوداء"، على حد قوله.

لطالما قالت هاريس التي تنحدر من أصول هندية وجامايكية إنها سوداء وآسيوية. وهي أول أمريكية سوداء وآسيوية تشغل منصب نائب الرئيس الأمريكي.

وسارع البيت الأبيض إلى الرد على تعليقات ترامب ووصفها بأنها "مهينة".  وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في إفادة صحافية ردا على تصريحات ترامب: "ما قاله للتو مثير للاشمئزاز.. إنه مهين".

وبدأت المقابلة في أجواء توتر حين سردت مراسلة شبكة إيه.بي.سي نيوز٬ راشيل سكوت، سلسلة التعليقات العنصرية التي أدلى بها ترامب وتساءلت عن سبب دعم الناخبين السود له.

وحث زعماء الحزب الجمهوري المشرعين على الامتناع عن الهجمات الشخصية والتركيز على مواقفها السياسية.

وأظهر استطلاع رأي جديد أجرته وكالة رويترز وشركة إبسوس للأبحاث تقدم المرشحة الديمقراطية هاريس بفارق نقطة مئوية واحدة على المرشح الجمهوري، حيث تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين مقابل 42% لترامب.

اظهار أخبار متعلقة


 ومنذ إطلاق حملتها الانتخابية للبيت الأبيض واجهت هاريس وابلا من الهجمات على الإنترنت، وشككت بعض الحسابات اليمينية المتطرفة في هويتها العرقية. وحث زعماء الحزب الجمهوري المشرعين على الامتناع عن الهجمات الشخصية والتركيز على مواقفها السياسية.
التعليقات (0)