سياسة عربية

العراق يدين استهداف التحالف الدولي قاعدة للحشد الشعبي في محافظة بابل

أدى هجوم قوات التحالف إلى مقتل أربعة من قوات الحشد الشعبي- وكالة الأناضول
أدى هجوم قوات التحالف إلى مقتل أربعة من قوات الحشد الشعبي- وكالة الأناضول
قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول٬ في بيان الأربعاء، إن قوات التحالف الدولي أقدمت على "جريمة نكراء واعتداء سافر" بعد أن استهدفت مواقع تابعة للأجهزة الأمنية في شمال محافظة بابل.

وأضاف المتحدث، أن الهجمات "تجاوزات خطيرة وغير محسوبة النتائج من شأنها أن تقوض، وبدرجة كبيرة، كل الجهود وآليات وسياقات العمل الأمني المشترك لمحاربة داعش في العراق وسوريا".

وأعلنت الولايات المتحدة أنها نفذت أمس الثلاثاء ضربة في العراق وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها جاءت دفاعا عن النفس مع تصاعد التوتر بالمنطقة.

اظهار أخبار متعلقة


وقُتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون في انفجارات بقاعدة تابعة لقوات الحشد الشعبي العراقي جنوبي العاصمة بغداد.

وقال مسؤول أمريكي إن واشنطن نفذت غارة في العراق أمس الثلاثاء، دفاعاً عن النفس، بسبب تهديد لقوات التحالف العسكري التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

ونقلت عن مسؤول عسكري أن القوات الأمريكية نفذت ضربة جوية على مقاتلين جنوبي بغداد، كانوا يحاولون إطلاق طائرات مُسيرة تهدد القوات الأمريكية وقوات التحالف التي تقودها.

 وأشار إلى أنّ القيادة المركزية اعتبرت أن المسيرات "تشكل تهديدا للقوّات الأمريكية وقوات التحالف"، وأضاف: "نحتفظ بالحق في الدفاع عن النفس ولن نتردد في اتخاذ الإجراء المناسب".

ووفقا لبيان للحشد الشعبي، إنه "في الساعة التاسعة والنصف مساء الثلاثاء تعرضت قوات من اللواء 47 ضمن الحشد الشعبي لانفجار" في محافظة بابل.

والأسبوع الماضي، أُطلِقت طائرتان مُسيرتان ضد قاعدة عراقية يستخدمها التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، دون التسبب في أي أضرار.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 18 تموز/ يوليو الماضي، وقع انفجار في مستودعات للدعم اللوجستي تابعة للحشد جنوب بغداد.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، أسفر انفجار بقاعدة كالسو العسكرية التي تضم قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي في محافظة بابل، عن مقتل شخص وإصابة ثمانية.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، أسفرت غارة للحشد الشعبي بطائرة مُسيرة عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في قاعدة بالأردن، ما دفع القوات الأمريكية إلى شن عشرات الهجمات ضد المقاتلين.
التعليقات (0)