سياسة عربية

"الداخلية السعودية" تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق أردني.. ما تهمه؟

شددت وزارة الداخلية السعودية على "حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها"- الأناضول
شددت وزارة الداخلية السعودية على "حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها"- الأناضول
نفذت السعودية حكم القتل "تعزيرا" بحق متهم يحمل الجنسية الأردنية بعد ثبوت إدانته بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان نقلته "وكالة الأنباء الرسمية "واس" عن وزارة الداخلية السعودية.

وقالت الوزارة في البيان، إن "رعد محمد محمود الصباح، أردني الجنسية، أقدم على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة".

وأضافت أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه".

وأوضحت أنه "بإحالته إلى المحكمة، فقد صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأُيد من مرجعه".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت البيان، إلى أنه جرى "تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني رعد محمد محمود الصباح، الأحد، 22/ 1/ 1446 هجرية، الموافق 28/ 7/ 2024 ميلادية بمنطقة الجوف".

وشدد على "حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها".

وقبل أيام، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تنفيذ حكم الإعدام "القتل تعزيرا" بحق وافد يحمل الجنسية السورية في منطقة الجوف، بتهمة تهريب الأقراص المخدرة إلى المملكة.

ويذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت أيضا عن إعدام ما يقرب من 10 أشخاص خلال شهر تموز/ يوليو، في قضايا مختلفة، منهم مواطن سوري وآخر يمني.

التعليقات (0)

خبر عاجل