سياسة دولية

الكرملين يعتبر ترامب من النخبة الأمريكية التي تعاني من "رهاب الروس"

أكد الكرملين أن موسكو لا تنظر "بنظرة وردية اللون" إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب- جيتي
أكد الكرملين أن موسكو لا تنظر "بنظرة وردية اللون" إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب- جيتي
أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تنظر "بنظرة وردية اللون" إلى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقبلة، دونالد ترامب، مضيفا أنه "جزء من النخبة السياسية الأمريكية التي لديها رهاب الروس".

وقال بيسكوف إن الكرملين اطلع على التصريحات التي وردت في مقالة لوزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، التي تحدث فيها عن "خطة دونالد ترامب للسلام في أوكرانيا" في حال فوزه بالانتخابات.

وجاء الرد الروسي على هذه المقالة: "لم نلبس قط نظارات وردية اللون، ولا نرتديها الآن، وترامب هو أحد المرشحين الرئاسيين الأمريكيين، وهو ممثل للنخبة السياسية الأمريكية التي تعاني حاليا من الرهاب الكامل لروسيا"، بحسب موقع "روسيا اليوم".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن ترامب يظهر "حكمة سياسية أكبر قليلا بشأن الحفاظ على الحوار"، لكن هذا لم يؤثر بشكل كبير على العلاقات الأمريكية الروسية.

وبحسب الكرملين، فإن "الأمريكيين بدأوا سباق العقوبات هذا" خلال رئاسة ترامب، مضيفا: "تم فرض عدد كبير من العقوبات على بلادنا خلال فترة حكم ترامب. وفي هذا الصدد، فهو لا يختلف كثيرا عن كل الآخرين بالنسبة لنا".

وفي شأن آخر، قال  بيسكوف، إن تصريحات ترامب بأن روسيا هزمت هتلر ونابليون ستكون مفيدة لمعظم الجمهور الأمريكي.

وأجاب بيسكوف على طلب للتعليق على محادثة ترامب الهاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التي ذكّره فيها بانتصار روسيا على هتلر ونابليون، قائلا: "ربما هذه ستكون مفيدة لقسم كبير من الجمهور الأمريكي".

وبحسب بيسكوف، سيكون من المفيد للأمريكيين معرفة تاريخ روسيا، مبينا أن عددا قليلا من الناس في الولايات المتحدة على علم بانتصارات روسيا.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح: "ربما قلة من الناس في الولايات المتحدة الأمريكية -أعني الأمريكيين العاديين، وربما من ممثلي ما يسمى المؤسسة السياسية- يعرفون التاريخ بعمق، لدرجة أنهم يعرفون معلومات عن حرب عام 1812، وعن الحرب الوطنية العظمى".

وجاءت تصريحات ترامب ضمن حديثه مع "فوكس نيوز"، وفي سياق مطالبته بأن الحرب الروسية الأوكرانية يجب أن تتوقف على الفور.
التعليقات (0)