سياسة دولية

ترامب يدعو لوقف الحرب قبل لقاء نتنياهو.. تحدث عن مشكلة إسرائيلية

 من المقرر أن يجتمع ترامب مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم الجمعة- الأناضول
من المقرر أن يجتمع ترامب مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم الجمعة- الأناضول
دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال لديها مشكلة في العلاقات العامة، وذلك قبل لقاء مقرر بينه وبين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يجري زيارة إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الإخبارية، الخميس: "أريد من نتنياهو أن ينتهي من هذا الأمر بسرعة. لأن هذه الدعاية تضر بهم". 

وأضاف أن على دولة الاحتلال أن "تتولى جيدا أمر العلاقات العامة لأنها ليست جيدة حاليا"، في إشارة إلى العزلة الدولية المتصاعدة التي يمر بها الاحتلال الإسرائيلي بسبب عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


وشدد الرئيس الأمريكي السابق، على ضرورة أن يتعامل الاحتلال مع أزمة العلاقات العامة "بسرعة؛ لأن العالم لا يأخذ الأمر ببساطة"، حسب تعبيره.

وحول صفقة استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، أشار ترامب إلى أنه يشتبه بوجود "أخبار سيئة" عنهم.

وقال خلال حديثه: "أعتقد أنك ستجد أن أحد الأسباب التي تجعل حماس لا تتفاوض بشكل جيد جدا، أعتقد أنهم يقولون: واو، يريدون استعادة الرهائن وقد قتلنا الرهائن".

وأضاف: "أعتقد أن الكثير من الرهائن قد ماتوا".

تجدر الإشارة إلى أن تعنت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خلال المفاوضات غير المباشر، تسبب في عرقلة جهود الوساطة، كما أعاق التوصل إلى وقف للحرب بشكل كامل.

وفي سياق متصل، انتقد ترامب الذي من المقرر أن يجتمع مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم الجمعة، الاحتجاجات التي أحاطت مبنى الكونغرس الأمريكي في أثناء إلقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خطابا هناك، الأربعاء الماضي.

وطالب "بمعاقبة من يدنس العلم الأمريكي بالسجن لمدة عام".

إظهار أخبار متعلقة


والأربعاء، ألقى نتنياهو خطابه الرابع أمام الكونغرس، الذي استمر لما يقرب من 53 دقيقة، قام خلالها الحضور بالتصفيق في أثناء حديث رئيس وزراء الاحتلال نحو 50 مرة.

في غضون ذلك، شهد محيط مبنى الكونغرس احتجاجات عارمة شارك فيها الآلاف؛ احتجاجا على نتنياهو، وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وطالب المحتجون بوقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، بالإضافة إلى اعتقال نتنياهو الذي يسعى مدّعون في المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال بحقه؛ بسبب تهم بارتكاب جرائم حرب.

التعليقات (0)