سياسة دولية

نتنياهو يلتقي بماسك على هامش زيارته إلى الولايات المتحدة.. ماذا دار بينهما؟

حضر ماسك خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأربعاء الماضي باعتباره أحد ضيوف رئيس وزراء الاحتلال- إكس /حساب نتنياهو
حضر ماسك خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأربعاء الماضي باعتباره أحد ضيوف رئيس وزراء الاحتلال- إكس /حساب نتنياهو
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ إنه التقى بالملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، في أعقاب خطابه الذي ألقاه أمام الكونغرس الأربعاء الماضي.

وكتب نتنياهو في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الخميس، إنه ناقش مع ماسك "الفرص والتحديات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتأثيره على الاقتصاد والمجتمع، واستكشفنا سبل التعاون التكنولوجي مع إسرائيل".

وفي وقت سابق الخميس، قام ماسك باستقبال نتنياهو الذي يجري أول زيارة له إلى الولايات المتحدة، منذ بدء عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة قبل 10 أشهر، في أحد مصانع شركة "تسلا".

إظهار أخبار متعلقة


وأظهرت مقاطع مصورة لحظات جلوس ماسك مع نتنياهو وزوجته خلال مرافقتهما في جولة داخل المصنع.

وكان ماسك حضر خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأربعاء الماضي، باعتباره أحد ضيوف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، حيث ظهر في لقطات مصورة وهو يصفق مع الحضور لنتنياهو، في أثناء حديثه الذي استمر لما يزيد على 50 دقيقة.


وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أجرى ماسك زيارة تضامنية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث رافقه نتنياهو في جولة بإحدى مستوطنات قطاع غزة، ما أثار انتقادات واسعة للملياردير الأمريكي، سيما بعد رفضه زيارة قطاع غزة رغم الدعوة الموجهة له من حماس، "الالتزام بمعايير الموضوعية والمصداقية، وابتعادا عن سياسة الانحياز والمعايير المزدوجة".

وقبل أيام، أعلن ماسك تفعيل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المعروفة باسم "ستارلينك"، في مستشفى بقطاع غزة، وذلك في ظل تواصل العدوان الوحشي الذي تعمد الاحتلال خلاله استهداف المستشفيات، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

إظهار أخبار متعلقة


وقال ماسك في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "تعمل شركة ستارلينك الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات وإسرائيل"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ولليوم الـ294 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل