سياسة تركية

محاولة اعتداء على علماء أتراك يعملون في تطوير "المسيرات" (شاهد)

مطاردة المشتبه بهم بيّنت أن أحدهم لديه سوابق جنائية عديدة- الأناضول
مطاردة المشتبه بهم بيّنت أن أحدهم لديه سوابق جنائية عديدة- الأناضول
أحبطت الشرطة التركية محاولة استهداف زوجين أكاديميين يعملان في جامعة "إينونو" في ملاطية، قاما بتطوير مادة مركبة لحماية الطائرات المسيرة من أسلحة الليزر، حيث حاولت مركبة الاصطدام بشكل متعمد بسيارتهما قبل تدخل السلطات الأمنية.

وألقت الشرطة القبض على اثنين من الأشخاص الأربعة الذين حاولوا صدم سيارة الزوجين الأكاديميين على الطريق، ومحاولة مهاجمتها.

ووقع الحادث في موقع ياكينجا بمنطقة يسيليورت في ملاطية، وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها، فإن سيارة المهندسة الكيميائية الدكتورة يليز توبتاش ومساعد البحث في قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة إينونو، مراد توبتاش، اللذين كانا يسافران في المنطقة بسيارتيهما الخاصة، صدمتها سيارة كانت تسير في الاتجاه ذاته، ما أجبر الزوجين على التوقف.

وبعد الحادث، طلب 4 أشخاص من الزوجين الأكاديميين سحب سيارتهما إلى اليمين. في هذه الأثناء، سارعت فرق الشرطة المارة في مكان الحادثة إلى التدخل في الوضع، ما أجبر اثنين من المشتبه بهم على الفرار من مكان الحادث.

وتدخل فريق المرور في الحادث، وأراد التحقق من هوية المشتبه فيهما الآخرين، وتم تسجيل صور المشتبه بهم الذين فروا بالصعود إلى سياراتهم بعد أن طلبت الفرق تحديد هوياتهم على كاميرا السيارة.


وبعد مطاردة متواصلة استمرت لمدة ساعة من قبل فرق الشرطة، تبين أن أحد المشتبه فيهما اللذين تم القبض عليهما داخل حدود منطقة دوغانشهر، لديه سوابق جنائية عديدة ومطلوب للسلطات، بينما كان المشتبه به الآخر  جنديا سابقا تم فصله من عمله.

وتوجه الزوجان الأكاديميان إلى مركز الشرطة، وقدما شكوى ضد المشتبه فيهما، وتم القبض على الشخص الذي يحمل العديد من السجلات الجنائية. وتواصل السلطات التحقيق في الحادثة.
التعليقات (0)