سياسة دولية

زوكربيرغ يعلق على ردة فعل ترامب عقب تعرضه لمحاولة اغتيال

تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا الأسبوع الماضي- الأناضول
تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا الأسبوع الماضي- الأناضول
أشاد المدير التنفيذي لشركة "ميتا" المالكة لمنصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"، مارك زوكربيرغ، بردة فعل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة، معتبرا أن رفع الأخير لقبضة في الهواء بعد إطلاق النار باتجاهه "فعل جريء".

وقال زوكربيرغ في حوار مع برنامج "ذا سيركت مع إيميلي تشانغ"، الجمعة، إن "رؤية ترامب ينهض بعد تعرضه لإطلاق النار في وجهه ويرفع قبضته في الهواء مع العلم الأمريكي هي أحد أكثر الأشياء جرأة التي رأيتها في حياتي".

وأضاف أنه "على مستوى ما كأمريكي، من الصعب ألا تتأثر عاطفيا بتلك الروح وذلك النضال، وأعتقد أن هذا هو سبب إعجاب الكثير من الناس بهذا الرجل".

اظهار أخبار متعلقة


ورفض زوكربيرغ خلال المقابلة التي أجريت في مقر الشركة بولاية كاليفورنيا، تأييد أي من المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا إلى أنه "يخطط لعدم لعب دور مهم في الانتخابات، وهذا يشمل عدم تأييد أي من المرشحين".

والسبت الماضي، تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

وكان خطاب ترامب يُبث على الهواء مباشرة، وأظهرت اللقطات لحظة إطلاق النار باتجاهه، حيث أمسك فجأة أذنه اليمنى بيده ثم انبطح أرضا بناء على تعليمات الحرس الخاص.

وفي وقت لاحق، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، إن الشخص الذي نفذ محاولة الاغتيال هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، موضحا أن التحقيق حول الحادثة مستمر، وأن كروكس لقي حتفه في موقع الحادثة جراء رصاصة أطلقها قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي تصريحات زوكربيرغ، ضمن موجة متصاعدة من الدعم لترامب في وادي السيليكون، حيث أبدت العديد من الشخصيات ميلا تجاه الرئيس الأمريكي السابق، مثل إيلون ماسك والمستثمرين البارزين مارك أندريسن وبن هوروفيتز، حسب وكالة "بلومبيرغ".

والأسبوع الماضي، أعلنت شركة "ميتا" عزمها على إزالة القيود المفروضة على حسابي ترامب على موقعي "فيسبوك" و"إنستغرام"، مشيرة إلى أن قرارها جاء لضمان حصول المرشح الجمهوري للرئاسيات على مكانة متساوية مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وكانت الشركة حظرت عام 2021، حسابي ترامب على منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"  في أعقاب أحداث الشغب التي اندلعت جراء اقتحام أنصار الرئيس السابق مبنى الكونغرس الأمريكي اعتراضا على فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية حينها.
التعليقات (0)