سياسة دولية

أماكن غير آمنة.. "يونيسف" تكشف نسبة النازحين في قطاع غزة

الاحتلال قصف 8 مدارس على الأقل في غزة 6 منها تابعة للأونروا- إكس/ الحساب الرسمي لـ"يونيسف"
الاحتلال قصف 8 مدارس على الأقل في غزة 6 منها تابعة للأونروا- إكس/ الحساب الرسمي لـ"يونيسف"
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأربعاء، أرقاما صادمة تخص أطفال قطاع غزة وما تعرضوا له منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي الوحشي في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت "اليونيسف"، إن 90 بالمئة من سكان قطاع غزة نزحوا إلى أماكن تفتقر إلى أساسيات الحياة والأمان، مشيرة إلى أن الكثير من تلك الأعداد كانت من الأطفال. 


وأضافت المنظمة في منشور عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الأماكن التي يجبر السكان على النزوح إليها تفتقر إلى الضروريات الأساسية والأمان، كما واصلت الدعوة إلى إنهاء جميع الأعمال العدائية ووقف دائم لإطلاق النار.

وكان مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليبي لازاريني، قال في وقت سابق الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف في الأيام العشرة الماضية 8 مدارس على الأقل في غزة، 6 منها تابعة للوكالة.


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حربه على قطاع غزة، التي راح ضحيتها عشرات آلاف الشهداء معظمهم من المدنيين النساء والشيوخ والأطفال، حيث تقصف الطائرات محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها وتمنع دخول المساعدات الإغاثية والماء والغذاء والدواء والوقود.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الأربعاء، سقوط 40 شهيدا فلسطينيا وإصابة 99 آخرين في مجزرتين متزامنتين اقترفهما جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المكتب الحكومي في بيان، إن المجزرة الأولى وقعت بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع، والثانية باستهداف مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" وتؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وأوضح: "ارتكب جيش الاحتلال مجزرتين وحشيتين، الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات، راح ضحيتها 23 شهيدا و73 مصابا، والثانية في منطقة العطار بمواصي خانيونس، راح ضحيتها 17 شهيداً و26 مصابا".
التعليقات (0)

خبر عاجل