سياسة عربية

الحوثيون يؤكدون وقوع غارة جوية أمريكية بريطانية على "حجة" باليمن

محافظة حجة خاضعة في معظمها لسيطرة الحوثيين- إكس
محافظة حجة خاضعة في معظمها لسيطرة الحوثيين- إكس
أكدت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن غارة جوية استهدفت محافظة "حجة" شمال غرب اليمن.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في شريطها العاجل: "عدوان أمريكي بريطاني استهدف بغارة منطقة بحيص في مديرية ميدي، التابعة لمحافظة حجة".

ولم تذكر القناة أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني بهذا الخصوص.

ومحافظة حجة خاضعة في معظمها لسيطرة الحوثيين، وترتبط بحدود برية مع المملكة العربية السعودية.

وأعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، استهداف سفينة مرتين خلال إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب، موضحة أن العملية جاءت بسبب انتهاك الحظر المفروض على عبور السفن إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة اليمنية، يحيى سريع، إن الحوثيين استهدفوا "سفينة Charysalis مرتين؛ الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف في كلمة مصورة، أن العملية جرت باستخدام "عدد من الصواريخِ البالستية والبحرية المناسبة والطائرات المسيرة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول ما إذا نتجت أي أضرار جراء الاستهداف.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، وأهدافا في الأراضي الإسرائيلية.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
التعليقات (0)

خبر عاجل