سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 رادارات للحوثيين وقاربا وطائرة مسيّرين

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" إن "الرادارات والقارب دمرت في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن"- إكس
قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" إن "الرادارات والقارب دمرت في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن"- إكس
أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، عن تدمير أربعة أجهزة رادار تابعة للحوثيين وقاربا وطائرة مسيرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في منشور عبر منصة "إكس" إن "الرادارات والقارب دمرت في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وتم تدمير الطائرة المسيرة فوق البحر الأحمر".

وتابعت بأن قواتها "تمكنت من تدمير طائرة بدون طيار أُطلقت باتجاه البحر الأحمر من منطقة يسيطر عليها الحوثيون"، موضحة أنه "لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار لحقت بالقوات الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

واعتبرت أن الطائرة بدون طيار وأنظمة الرادار والقارب المسير التي تم استهدافها، "تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

ولم تعلق جماعة "أنصار الله" الحوثية على بيان "سنتكوم"، لكنها سبق أن أعلنت مساء الاثنين أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا محافظة الحديدة غرب اليمن بـ 10 غارات خلال ساعات، بعد أن أعلنت استهداف مطار الحديدة بـ 5 غارات أمريكية بريطانية، و4 غارات أخرى على جزيرة كمران في المحافظة نفسها.

اظهار أخبار متعلقة


و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وذكرت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ أن "الحوثيين المدعومين من إيران شنوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عد منذ نوفمبر الماضي".

وتابعت سينغ: "نتحدث عن أكثر من 190 هجوما حوثيا منذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، أصاب عدد قليل منها السفن"، مشيرة إلى أن إحدى السفن تعرضت لأضرار كبيرة وهي سفينة "روبي مار"، وقد غرقت في البحر الأحمر.
التعليقات (0)