سياسة دولية

البنتاغون يعلن حصيلة الهجمات الحوثية في البحر الأحمر منذ نوفمبر

لفت البنتاغون إلى أن الهجمات الحوثية أسفرت أيضا عن خسائر في الأرواح- جيتي
لفت البنتاغون إلى أن الهجمات الحوثية أسفرت أيضا عن خسائر في الأرواح- جيتي
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، حصيلة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تقول الجماعة إنها لمساندة المقاومة في قطاع غزة وردا على مجازر الاحتلال ضد المدنيين.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، إن "الحوثيين المدعومين من إيران شنوا أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية وأصول البحرية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عد منذ نوفمبر الماضي".

وتابعت سينغ: "نتحدث عن أكثر من 190 هجوما حوثيا منذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، أصاب عدد قليل منها السفن"، مشيرة إلى أن إحدى السفن تعرضت لأضرار كبيرة وهي سفينة "روبي مار"، وقد غرقت في البحر الأحمر.

ولفتت إلى أن الهجمات الحوثية أسفرت أيضا عن خسائر في الأرواح، إلى جانب تأثر سفينتين تجاريتين أخريين.

اظهار أخبار متعلقة


وتشن جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن هجمات ضد السفن التجارية المملوكة للاحتلال الإسرائيلي أو المتوجهة إلى الاحتلال، ردا على المجازر المستمرة في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

ونفذ الحوثيون الأسبوع الماضي هجوما على سفينة الشحن M/V Tutor، وهي ناقلة بضائع ضخمة، وجرى الاستهداف بزورق حوثي مسيّر، ما أدى إلى هجر الطاقم للسفينة وفقدان أحد البحارة.

والخميس، تعرضت ناقلة بضائع ضخمة أخرى، M/V Verbena، لهجومين صاروخيين، ما أدى إلى إصابة بحار واحد على الأقل بجروح خطيرة، وفي وقت لاحق تخلى الطاقم عن السفينة.

وعلى الرغم من الهجمات المستمرة، فقد دافعت سينغ عن الجهود الأمريكية في المنطقة، ووصفتها بأنها ناجحة ضد الحوثيين.

وأطلق الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار الموجهة ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ أن شن الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة.

وأجبرت هجمات الحوثيين بعضًا من كبرى شركات الشحن والنفط في العالم على تعليق العبور، عبر أحد أهم طرق التجارة البحرية في العالم، ما قد يسبب هزة للاقتصاد العالمي.

التعليقات (0)

خبر عاجل