سياسة دولية

ساندرز يعرض صورا لأطفال غزة بالكونغرس: "لن أحضر خطاب نتنياهو" (شاهد)

ساندرز: يواجه الآن عشرات الآلاف من الأطفال في غزة المجاعة وسوء التغذية- إكس
ساندرز: يواجه الآن عشرات الآلاف من الأطفال في غزة المجاعة وسوء التغذية- إكس
عرض السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز٬ صورا لأطفال فلسطينيين يتضورون جوعا في غزة في كلمته بمجلس الشيوخ الأمريكي الاثنين الماضي٬ وذلك لشرح قراره بمقاطعة خطاب مقبل لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ودعا الزعماء الديمقراطيون والجمهوريون  نتنياهو رسميا لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونغرس وسط الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في غزة. 


وأكد النائب المستقل في كلمته على أن الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أشهر كان لها آثار مروعة على الأطفال الفلسطينيين، منتقدا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الجمهوري٬ لتناوله شرائح اللحم الفاخرة في وجبات العشاء لجمع التبرعات مع حزبه٬ بينما يمنع الجيش الإسرائيلي المساعدات الغذائية الحيوية من دخول غزة، مما يتسبب في موت الأطفال جوعاً.

وقال السيناتور عن ولاية فيرمونت بينما كان أحد مساعديه يعرض صورة طفل فلسطيني هزيل: "هذه صورة لطفل في غزة التقطتها غيتي".

وكانت هذه الصورة واحدة من عدة صور أظهرها ساندرز خلال خطابه، مشددًا على أن هناك آلاف الأطفال في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد "كنتيجة مباشرة لسياسات نتنياهو، الرجل الذي دعاه رئيس مجلس النواب جونسون لإلقاء كلمة أمام الكونغرس". وأضاف ساندرز: "ولهذا لن أكون حاضراً لهذا الخطاب".

ويعد ساندرز واحد من العديد من المشرعين الأمريكيين التقدميين الذين قرروا مقاطعة خطاب نتنياهو أمام الكونغرس، والذي لا يزال توقيته غير واضح٬ بعد أن نفى مكتب رئيس وزراء الاحتلال بأن الموعد قد تم تحديده في 13 حزيران/يونيو القادم.


مقاطعات النواب تتوالى
وقالت النائبة الديمقراطية٬ براميلا جايابال٬ ورئيسة التجمع التقدمي في الكونغرس الذي يضم حوالي 100 عضو، إنها تتوقع أن تكون مقاطعة خطاب نتنياهو كبيرة، مشيرة إلى أن هناك "الكثير من الأشخاص الذين أعربوا عن انزعاجهم للغاية لأنه يأتي إلى هنا".

 ونقل موقع أكسيوس الأمريكي عن جايابال، "إنها تحدثت إلى العديد من المشرعين الذين حضروا خطاب نتنياهو عام 2015 أمام الكونغرس لكنهم قالوا إنهم لن يحضروا هذه المرة.

اظهار أخبار متعلقة


 وفي حديثها للصحفيين في مبنى الكابيتول الثلاثاء، أشارت النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز٬ إلى أنها ستنضم إلى مقاطعة الكونغرس، قائلة إن رئيس الوزراء الاحتلال لا ينبغي أن يكون هنا.
التعليقات (0)