سياسة عربية

شهيد في قصف للاحتلال على صيدا.. وحزب الله يستهدف آلية للاحتلال ويقتل طاقمها

 الحزب قال إنه شن هجوما بالصواريخ الموجهة على آلية عسكرية للاحتلال في جبل عداثر شمال فلسطين المحتلة- إعلام حزب الله
الحزب قال إنه شن هجوما بالصواريخ الموجهة على آلية عسكرية للاحتلال في جبل عداثر شمال فلسطين المحتلة- إعلام حزب الله
استشهد شخص الاثنين في غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة بقضاء صيدا الزهراني جنوبي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة بين بلدة الخرايب والزرارية وكوثرية الرز، قضاء صيدا جنوب لبنان، بأربعة صواريخ مما ادى إلى سقوط شهيد".

في المقابل، أعلن "حزب الله" اللبناني، الاثنين، أن عناصره شنوا هجوما بالصواريخ الموجهة على آلية عسكرية للاحتلال في جبل عداثر شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا إيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب في بيان: "بعد تعقبٍ ‌‏ومراقبة لقوات العدو الإسرائيلي في جبل عداثر وعند رصد لآلية عسكرية فيه، استهدفها عناصرنا بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة ‌‏مباشرة".

وأضاف أن "استهداف الآلية أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها وإيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح".‏

من جهة أخرى، قال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق أربعة صواريخ من لبنان باتجاه مناطق مفتوحة في الجليل الغربي، وجرى اعتراض واحد منها.

وأعلن جيش الاحتلال مهاجمة أهداف لحزب الله في ثلاث مناطق مختلفة بجنوب لبنان، خلال ساعات الليل الماضية.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "هاجمت طائرات سلاح الجو الحربية الليلة الماضية منصة صاروخية ومباني عسكرية لحزب الله في الناقورة ومارون الرأس والخيام جنوب لبنان".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن تعرض أطراف بلدة محيبيب في قضاء مرجعيون في محافظة النبطية لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما كانت تعرضت بلدة الخيام إلى غارتين فجرا استهدفتا حي وادي العصافير الحدودي جنوب لبنان.

وينفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد الاحتلال ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني، وتضامنا مع قطاع غزة الذي يشهد عدوانا مستمرا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)