سياسة عربية

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في البيرة وجنين.. واشتباكات ضارية (شاهد)

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تواصل اقتحام مخيم جنين- جيتي
دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تواصل اقتحام مخيم جنين- جيتي
 استشهد شاب وأصيب أربعة آخرون، الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي البيرة ومخيم جنين وسط وشمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن الشاب وجيه الرمحي 20 عاما متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة البيرة.

وقالت ذكرت وزارة الصحة، إن خمسة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مدينة البيرة، أربعة منهم نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، أحدهم حالته حرجة حيث أصيب بالرصاص الحي في رأسه. فيما قالت المصادر المحلية، إن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في حي رأس الطاحونة بمدينة البيرة واعتقلت منه طالبا في جامعة بيرزيت.


بالتزامن، أصيب، الخميس، ستة شبان، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع المقاومة.

وذكرت مصادر طبية أن ستة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال الحي، ووصفت جروح بعضهم بــ"المتوسطة".

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة ومخيمها من عدة محاور، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع تزامنا مع الاقتحام.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت مصادر محلية، إن جرافات الاحتلال شرعت بتدمير ممتلكات المواطنين في جنين ومخيمها، خاصة المركبات، وفي البنية التحتية، ونشر قناصة على أسطح العمارات التجارية وداخل المنازل، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط مستشفى ابن سينا والمستشفى الحكومي ومستشفى الأمل وسط تحليق مكثف لطائرات الرصد والاستكشاف المسيرة للاحتلال، فيما قام جنود الاحتلال بإعلان منع التجول عبر مكبرات الصوت في محيط مخيم جنين. 

ودارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تواصل اقتحام مخيم جنين.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً قرب موقع "عوفرا" المقام على أراضي بلدة سلواد شرق رام الله بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.
التعليقات (0)