صحافة إسرائيلية

مقتل 4 جنود وإصابة آخرين بجروح خطرة في كمائن "القسام" في غزة

"القسام" أعلنت عن تفجير منزل مفخخ بقوة للاحتلال في رفح أمس- جيش الاحتلال
"القسام" أعلنت عن تفجير منزل مفخخ بقوة للاحتلال في رفح أمس- جيش الاحتلال
كشفت حسابات عبرية، عن مقتل أربعة من جنود الاحتلال، ثلاثة منهم من كتيبة الناحال، التي تقاتل في رفح جنوب قطاع غزة.

واعترف جيش الاحتلال حتى الآن، بمقتل 3 جنود من لواء الناحال، في كمين سقطوا فيه بمدينة رفح جنوب القطاع. 

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال، تفاصيل الكمين الذي وقعت فيه قوة الناحال، وقالت إنهم دخلوا مبنى أطلق منه قذيفة مضادة للدروع على آلياتهم، وبعد دخولهم المكان، تم تفجير عبوة ناسفة كانت مزورعة فيه، ما أدى إلى انهياره عليهم، ليقتل على الفور 3 جنود ويصاب 5 آخرون جروح 3 منهم خطيرة.

ونشر رئيس بلدية اللد، أن الرقيب نتنائيل بوخريس قتل في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وقام بنشر صورته ونبذة عن حياته، وعائلته في المدينة، لكن رغم مضي يوم كامل، فلم يعلن جيش الاحتلال مقتله رسميا.
 
وأشار الاحتلال إلى أن القتلى هم كل من: الرقيب أمير غاليلوف، أوري بار أور، وإيدو أبيل. والثلاثة يخدمون في كتيبة تعرف باسم "سرية البنادق".

وكانت حسابات عبرية تحدثت أمس، عن ما وصفته بالحدثين الصعبين في رفح، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال، وقعت في كمينين أوقعا خسائر كبيرة في صفوف القوات.

اظهار أخبار متعلقة


وأشاروا إلى أن حركة الطائرات المروحية التي تنقل الجنود المصابين، من مواقع المعارك الدائرة في قطاع غزة، كانت ملفتة أمس الثلاثاء، وكثيفة، مشيرين إلى حجم إصابات كبير وقعت لقوات الاحتلال بنيران المقاومة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن ضابطا قتاليا من الكتيبة 614 الهندسية، وجندي آخر من الكتيبة ذاتها، أصيبا بجروح خطيرة في معركة شمال قطاع غزة.

وفي حادثة أخرى وقعت أمس، أصيب مقاتل من وحدة "يلام" في سلاح الهندسة القتالية بجروح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

كما أصيب مقاتل من الوحدة المتعددة الأبعاد بجروح خطيرة خلال معركة دارت شمال قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام، أعلنت أمس الثلاثاء، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل مفخخ مسبقا، بقوة خاصة للاحتلال، في مخيم الشعوت في مدينة رفح، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وسقط لجيش الاحتلال، 33 قتيلا منذ بداية شهر أيار/مايو الجاري، منهم 27 قتيلا من ضباط وجنود الجيش في معارك غزة، و3 جنود ومستوطن بنيران حزب الله، وضابط في وحدة اليمام الخاصة في اشتباكات طولكرم، بالإضافة إلى موظف في وزارة الحرب جراء قذيفة هاون في معبر رفح. 


Image1_520242991235744194461.jpg

Image1_520242972643878941686.jpg
التعليقات (0)