حول العالم

دولتين عربيتين ضمن أفضل الوجهات السياحية 2024

مصر من ضمن أفضل الواجهات السياحية عام 2024 - CC0
مصر من ضمن أفضل الواجهات السياحية عام 2024 - CC0

أصدرت مجلة "سي إي أو وورلد" الأمريكية، قائمة بأفضل الدول التي يمكنك زيارتها في حياتك. وتشمل القائمة العديد من الواجهات الآسيوية مثل الهند وإندونيسيا وتايلاند، بالإضافة إلى المزيد من الوجهات البعيدة مثل فيجي ونيوزيلندا وتاهيتي. ويعتمد التصنيف على آراء أكثر من 295 ألف قارئ، مما يجعله أعلى مستوى مشاركة في تاريخ المجلة.

وعلى صعيد الدول العربية وجاءت الإمارات في المرتبة العاشرة ضمن ترشيحات عام 2024، حيث أسلوب الحياة العصري وأماكن التسوق الضخمة، وأماكن التقاط الصور الشهيرة، فيما جاءت مصر في المركز الـ 24 عالمياً من أصل 64 مكان حول العالم في قائمة الترشيحات، حيث يمكن استكشاف التنوع والثراء في الأماكن الأثرية المتنوعة من الحقبة الفرعونية والبيزنطية والإسلامية وتتجول عبر آلة الزمن في هذا التاريخ العتيق، كما توجد العديد من أماكن التسوق، والسياحة الشاطئية في عدد كبير من الشواطئ ومناطق الغوص في البحر الأحمر.

الواجهات العالمية


تقدم تايلاند مجموعة متنوعة من التجارب مثل الحياة الليلية النابضة بالحياة، والطعام اللذيذ، والفن والثقافة المثيرة، وخيارات التسوق المتنوعة، والأنهار والقنوات المتعرجة، والمعابد البوذية، والأسواق الليلية. وإذا كنت تبحث عن الهدوء أثناء إجازتك، يمكنك زيارة جزيرة بانغ كراشاو، التي تقع في مقاطعة فرا براداينج، خارج المدينة مباشرةً. تتميز الجزيرة بالبعد عن صخب المدينة وتوفر سوقاً عائماً ومنتزهاً حصرياً وبيوتاً روحانية.

تتميز اليونان بتنوع رائع في الأساليب المعمارية، وتوفر جزرًا مختلفة تلبي احتياجات أنواع مختلفة من السياح. على سبيل المثال، تعد جزيرة سكياثوس خيارًا رائعًا للعائلات، وجزيرة ليفكادا مثالية لراكبي الأمواج، وجزيرة هيدرا مكان لا بد من زيارته لعشاق الفن، وجزيرة ميلوس وجهة رائعة لأولئك الذين يحبون التقاط الصور ونشرها على إنستغرام. وجزيرة سيريفوس وأمورغوس مثاليتان لأولئك الذين يبحثون عن السلام والهدوء. إذا كنت من محبي المغامرة، يمكنك استكشاف القنوات والكهوف والبحيرات والينابيع الساخنة لزيادة مستوى الأدرينالين لديك.

أما إندونيسيا فتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات السياحية، بما في ذلك الشواطئ النقية والبحيرات الهادئة والجزر الساحرة لعشاق المياه، والشلالات الرائعة للباحثين عن السلام، ومواقع البراكين النشطة لهواة المغامرة، والمتنزهات الوطنية لعشاق الحياة البرية. وهناك أيضًا مجموعة لا حصر لها من الأماكن التي يمكن استكشافها لعشاق المدينة.

اظهار أخبار متعلقة




يبدو أن القائمة شملت عددًا كبيرًا من الدول، حيث احتلت البرتغال المرتبة الرابعة في ترتيب عام 2024، وتأتي سريلانكا في المركز الخامس، بينما احتلت جنوب أفريقيا المركز السادس بفضل غاباتها الاستوائية والصحاري الطويلة والمراعي والأراضي الرطبة.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم