حقوق وحريات

يستمر 3 أيام.. إضراب عن الطعام من أجل غزة قرب الخارجية الفرنسية

عبّر بعض المتظاهرين عن احتجاجهم بالاستلقاء على الأرض لتمثيل الفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم- الأناضول
عبّر بعض المتظاهرين عن احتجاجهم بالاستلقاء على الأرض لتمثيل الفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم- الأناضول
أعلن عدد من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، عن انطلاقهم في إضراب عن الطعام، وذلك أمام مقر وزارة الخارجية الفرنسية، في العاصمة باريس، للتأكيد على دعمهم الكامل لقطاع غزة الذي يواصل العيش على إيقاع العدوان الأهوج للاحتلال الإسرائيلي.

ووثقت عدد من الصور، تجمّع عدد متزايد من المتظاهرين في مكان قريب من الخارجية الفرنسية في باريس، احتجاجا على العدوان الذي تستمر فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، منذ نصف عام.

وردد المحتجون، عددا من الشعارات من قبيل: "الحرية لفلسطين"، فيما حملوا العلم الفلسطيني ولافتات كتب عليها "أوقفوا الفصل العنصري" و"أوقفوا انتهاك القانون الدولي" و"أوقفوا الإبادة الجماعية" و"إسرائيل مجرمة وماكرون شريك" و"أوقفوا مذبحة الشعب الفلسطيني".

وفي السياق نفسه، اصطفّ المتظاهرون جنبا إلى جنب وهم يرتدون قمصانا بيضاء تحمل حروف كلمة "إبادة جماعية"، فيما قام بعض الناشطين بالتلحّف بالكوفية الفلسطينية، التي ترمز لهوية شعب كامل مُناضل على حقّه المُغتصب منذ سنوات.

اظهار أخبار متعلقة


كذلك، عبّر بعض المتظاهرين عن احتجاجهم بالاستلقاء على الأرض لتمثيل الفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم خلال هجمات الاحتلال الإسرائيلي عليهم؛ ووضعوا على الأرض أكفانا صغيرة عليها طلاء أحمر تمثل أطفال غزة الشهداء.

إلى ذلك، قالت عضو تجمع المسيرة من أجل الحرية، تيس، إن "10 أشخاص بدأوا إضراباً عن الطعام من أجل أهالي غزة الذين يعانون من الجوع منذ حوالي 6 أشهر"، مضيفة: "هذا "العمل الرمزي" يهدف للتضامن مع ضحايا الهجمات على غزة وأن إسرائيل عمدت إلى تجويع سكان القطاع".

وأضافت الناشطة التي رفضت الكشف عن لقبها: "اليوم، نحن أمام وزارة الخارجية لإدانة تواطؤ فرنسا التي تواصل تصدير القذائف والأسلحة إلى إسرائيل"، مشددة على أن "فرنسا لم تفرض عقوبات على إسرائيل حتى اليوم، وأن الإضراب عن الطعام سيتواصل لمدة 3 أيام قرب مقر وزارة الخارجية".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، يُواصل مجازره في قطاع غزة، بحق الفلسطينيين، وسط تفاقم حرب التجويع وخاصة في شمال القطاع. بينما ارتفعت حصيلة العدوان على القطاع إلى 33091 شهيدا و75750 مصابا، منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)