سياسة عربية

لبناء مدينة أيتام.. قطر الخيرية تُطلق "تحدي ليلة 27" على "يوتيوب"

تضم المدينة، 22 مكونا رئيسيا منها مدرسة ومساكن للطلاب وصالة للطعام ومبان للورش والتدريب..- إكس
تضم المدينة، 22 مكونا رئيسيا منها مدرسة ومساكن للطلاب وصالة للطعام ومبان للورش والتدريب..- إكس
تطلق قطر الخيرية، الأربعاء، "تحدي ليلة 27" لمدة ثلاثة أيام، من أجل جمع مبلغ 50 مليون ريال، لبناء أكبر مدينة أيتام في العالم (مدينة الحياة للأيتام)؛ وذلك في إطار حملتها الرمضانية "ويؤثرون"، والتي تعتبر أكبر حدث يهدف لجمع تبرعات على منصة "يوتيوب".

ووجّهت قطر الخيرية دعوة لكل أهل الخير في قطر من أجل دعم أكبر مدينة أيتام في العالم لتوفير بيئة تعليمية مثالية للأيتام ومعيشة آمنة ومناسبة لهم مع توفير كامل متطلباتهم المعيشية، وذلك بالتزامن مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان.

إلى ذلك، تعتبر مدينة "الحياة للأيتام"، مدينة سكنية تعليمية للأيتام سيتم إنشاؤها في إسطنبول في تركيا من قبل قطر الخيرية، حيث توفر التعليم الأساسي لـ 2000 طالب من الأيتام بينهم 1200 يتيم مقيم في المدينة من مختلف دول العالم، فضلا عن 800 يتيم غير مقيم يستفيدون من خدماتها التعليمية والصحية المتنوعة.

وتهدف المدينة نفسها، إلى توفير بيئة تعليمية واجتماعية تعنى برعاية الأيتام بشكل خاص وتسهم في تقديم الدعم اللازم لهم من أجل توفير الخدمات الأساسية خاصة التعليم، تساعد على التعلم في ظروف جيدة، وتوفير خدمات تساعد على تنمية قدرات ومواهب الشباب واليافعين، وتخريج جيل متعلم ومثقف يعي ظروف بلده ويسهم في حل قضايا بلده في المستقبل.

اظهار أخبار متعلقة


كذلك، تساهم المدينة التي تبلغ مساحتها أكثر من 88 ألف متر مربع، في تعلّم الأيتام مع بعضهم البعض، وتعريفهم بأقرانهم من الدول الأخرى والتعرف على الأزمات المختلفة في كل دولة، إضافة إلى توفير الخدمات الاجتماعية والترفيهية الأساسية ضمن المدينة. 

وتضم المدينة، 22 مكونا رئيسيا منها مدرسة، ومساكن للطلاب وصالة للطعام ومبان للورش والتدريب وملاعب وصالات رياضية مغلقة ومفتوحة ومسبح ومسجد وحديقة، بالإضافة إلى مساحات خضراء ومبان للإدارة والضيوف والاستقبال وقاعة كبيرة للاجتماعات.
التعليقات (0)