سياسة عربية

مئات آلاف الأطفال في غزة معرضون لسوء التغذية.. واحد من كل ثلاثة يعاني الهزال

منظمة إنقاذ الطفولة تقول إن 346 ألف طفل في غزة مهددون بسوء التغذية- جيتي
منظمة إنقاذ الطفولة تقول إن 346 ألف طفل في غزة مهددون بسوء التغذية- جيتي
حذرت منظمة إنقاذ الطفولة "Save the Children"، اليوم الثلاثاء، من أن 346 ألف طفل دون سن الخامسة في قطاع غزة مهددون بسوء التغذية، نتيجة استمرار تدهور الحالة الصحية بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأشارت المنظمة العالمية في بيان لها إلى أن "الأطفال دون سن الخامسة في غزة، البالغ عددهم 346 ألفا، هم الأكثر عرضة لخطر سوء التغذية، نظرًا للتدهور السريع للوضع الكارثي في جميع أنحاء القطاع".

وأوضحت المنظمة في بيانها الصادر أن التقديرات الحالية تُظهر أن واحدًا من كل ثلاثة أطفال دون سن الثانية في شمال القطاع  يُعاني من الهزال، وهو معدل يفوق ضعف المعدل المسجل في يناير الماضي، حيث كان واحدًا من كل ستة أطفال.


اظهار أخبار متعلقة



وأكدت المنظمة أن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في قطاع غزة "يعانون من نقص في الغذاء والرعاية الطبية الضرورية للبقاء على قيد الحياة، نظرًا لتعطيل دخول الغذاء وانهيار البنية التحتية الصحية".

وتحذر منظمة الصحة العالمية وبشكل مستمر من مغبة انهيار النظام الصحي في غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ ٧ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


اظهار أخبار متعلقة



ومنذ بدء حربه على غزة منذ أكثر من نصف عام، وجيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بهجمات ممنهجة ومتواصلة المرافق الطبية والمستشفيات في مختلف مناطق القطاع، ما تسبب في تدمير المنظومة الصحية، وكارثة إنسانية وتدهور في البنى التحتية.

ويذكر أن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، أكد سابقًا أن عدد الأطفال الذين لقوا حتفهم خلال أربعة أشهر من الحرب على قطاع غزة يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا خلال أربع سنوات من الحروب في مختلف أنحاء العالم.

اظهار أخبار متعلقة




وعلى الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، يستمر الاحتلال الإسرائيلي في شن الحرب، كما يواجه تهمًا أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب "جرائم إبادة جماعية".
التعليقات (0)