سياسة عربية

"الصحة العالمية" تطالب الاحتلال بتسريع إجلاء المرضى في غزة.. "كل لحظة مهمة"

يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات ضمن حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة- جيتي
يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات ضمن حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة- جيتي
طالبت منظمة الصحة العالمية، السبت، دولة الاحتلال الإسرائيلي بتسريع الموافقة على إجلاء المرضى المحرومين من الرعاية الصحية في قطاع غزة بسبب الحرب الدموية، التي استهدفت عشرات المستشفيات والمراكز الطبية.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "آلاف المرضى محرومون من الرعاية الصحية مع وجود 10 مستشفيات فقط تعمل بشكل محدود في أنحاء قطاع غزة".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه "ثمة حاجة ماسة إلى إجلاء نحو 9 آلاف مريض خارج غزة للحصول على الخدمات الصحية المنقذة للحياة، بما في ذلك علاج السرطان، والإصابات الناجمة عن القصف، وغسيل الكلى وغيرها من الحالات المزمنة".

وأوضح أنه إلى الآن لم يتم نقل سوى ما يقرب من 6400 مريض إلى خارج قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، بينهم 2198 جريحا، مشددا على أنه "لا بد من إجلاء الكثيرين".

وأردف أدهانوم مخاطبا دولة الاحتلال: "نحث إسرائيل على تسريع الموافقات على عمليات الإجلاء، حتى يتمكن المرضى ذوو الحالات الحرجة في غزة من تلقي العلاج".

اظهار أخبار متعلقة


واختتم مدير منظمة الصحة العالمية حديثه بالتأكيد على أن "كل لحظة مهمة" بالنسبة للمرضى داخل قطاع غزة المحاصر.

ولليوم الـ176 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)