سياسة عربية

مظاهرات مليونية في 15 محافظة يمنية نصرة لغزة (شاهد)

شدد المتظاهرون على ضرورة استمرار العمليات العسكرية اليمنية المساندة لمعركة طوفان الأقصى حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني- إكس
شدد المتظاهرون على ضرورة استمرار العمليات العسكرية اليمنية المساندة لمعركة طوفان الأقصى حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني- إكس
احتشد مئات الآلاف في نحو 15 محافظة يمنية، نصرة لغزة، ورفضا للعدوان والمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال.

وقالت جماعة "الحوثي" إن أكثر من 148 ساحة في المحافظات التي تسيطر عليها شهدت في ثاني جمعة بشهر رمضان تظاهرات حاشدة نُصرةً لأهالي قطاع غزة الذي يتعرض لحرب مستمرة منذ أشهر.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين في خبر على موقعها الإلكتروني، أن "العاصمة صنعاء، شهدت مظاهرة مليونية حاشدة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة في قطاع غزة".

وأضافت أنه "بالتزامن مع المظاهرة في صنعاء، تواصل الخروج المليوني في أكثر من 147 ساحة أخرى دعما للشعب الفلسطيني في مدن ومديريات 15 محافظة، حتى في المناطق الريفية البعيدة، على الرغم من الحر والعطش في نهار رمضان".

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "بالله الملك الجبار نهزم دول الاستكبار" و"قل للذين استكبروا لن تعبروا لن تعبروا" و"يا عرب يا عرب.. أين النخوة والغضب".

وشدد المتظاهرون على "ضرورة استمرار العمليات العسكرية اليمنية المساندة لمعركة طوفان الأقصى حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني"، وفق المصدر.

و"تضامنا مع غزة"، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

اظهار أخبار متعلقة


ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

وخلَّف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 6 أشهر، عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بحسب بيانات فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)