سياسة دولية

مرشح للرئاسة الأمريكية يهاجم الاحتلال الإسرائيلي وإدارة بايدن (شاهد)

كورنيل انتقد موقف أمريكا من بناء ميناء غزة في الوقت الذي تدعم فيه الاحتلال الإسرائيلي- منصة إكس
كورنيل انتقد موقف أمريكا من بناء ميناء غزة في الوقت الذي تدعم فيه الاحتلال الإسرائيلي- منصة إكس
هاجم الأكاديمي المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل كورنيل ويست، السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية تحت إدارة بايدن والداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي مؤكدًا أنها "المفلسة أخلاقيا".

في حلقة من برنامج "Real Talk" الذي يبث على موقع "ميدل إيست آي" البريطاني انتقد كورنيل دعم أمريكا لبناء ميناء مؤقت على ساحل غزة لإيصال المساعدات في الوقت الذي تدعم فيه إدارة بايدن الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة






ويذكر أن المرشح المستقل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أعلن في وقت سابق أمام أنصاره، دعمه للقضية الفلسطينية وتضامنه مع غزة ورفضه للاحتلال الإسرائيلي "الفاسد" على حد قوله.


اظهار أخبار متعلقة



وقال ويست خلال تجمع لأنصاره في العاصمة واشنطن: "يجب أن نوقف نزيف الدم من أجل إخواننا الفلسطينيين، وليس فقط في غزة أو الضفة، بل في العالم أجمع".

وأكد ويست: "نحن نحب الفلسطينيين، ونحب الأشخاص المظلومين في أي مكان كانوا".

ويعرف ويست بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية والمناهضة للاحتلال.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي هاجم الفيلسوف الأمريكي، كورنيل ويست، الإدارة الأمريكية، بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي الواسع، في عدوانه على قطاع غزة، خلال وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال ويست إن الإمبراطورية الأمريكية، ترفض وقف إطلاق النار في غزة، بينما يتواصل قتل الأطفال في قطاع غزة، "نحن بحاجة اليوم إلى التصدي للإبادة الجماعية التي تحصل هناك".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "حين نقول نريد وقف إطلاق النار، نحن لسنا ضد أصدقائنا اليهود، لكننا ضد احتلال إسرائيلي غاشم وحصار متواصل على قطاع غزة، قتل حتى الآن أكثر من 10 آلاف شخص (ارتفع إلى أكثر من 11 ألف شهيد) وفقدنا فيه أكثر من 4 آلاف طفل ثمين".

وتابع: "أقل ما يمكننا فعله في هذه اللحظة الموغلة في الوحشية، هو الدعوة لوقف إطلاق النار، ومع ذلك فإن هؤلاء الجبناء القابعين في واشنطن يتحدثون عن هدنة إنسانية، من فضلكم أقلعوا عن المخدرات التي تتعاطونها، أوقف الحرب وانظر إلى إنسانية الإخوة والأخوات الأعزاء في فلسطين".

التعليقات (0)