حول العالم

شبل في شوارع القاهرة.. والأهالي يقبضون عليه (شاهد)

سكان التجمع يقبضون على أسد هارب من أحدي الفيلات- فيسبوك
سكان التجمع يقبضون على أسد هارب من أحدي الفيلات- فيسبوك
عثر أهالي منطقة التجمع الأول بالعاصمة المصرية القاهرة، على "شبل" أسد هارب في إحدى الفيلات، وعلى أثره قام الأهالي بإبلاغ أجهزة الأمن بمديرية الأمن.

وظهر في المقطع شخص يلقي القبض على شبل أسد هارب في القاهرة الجديدة، وأمسك الشبل من رأسه بعدما وضعه في شبكة  تبدو وكأنها لصيد الأسماك، دون أن تصدر أي ردة فعل عنيفة من الشبل ومن ثم وضعه في قفص حديدي.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا أثناء القبض عليه من الأهالي باستخدام "شبكة"، وتصدر وسم "أسد التجمع" قائمة المحتوى الرائج على "فيسبوك"، بعد انتشار المقطع المصور.



ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وتفريغ الكاميرات لمعرفة ملابسات الواقعة والوصول إلى صاحبه والتأكد من وجود تصريح لتربيته مثل تلك الحيوانات من عدمه وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب تصريحات لصحف محلية، أكد الدكتور صبري زينهم، مدير الطب البيطري صباح الأربعاء، أن ما حدث من العثور على شبل صغير، يؤكد أن أحد الأهالي أراد اقتناءه لكنه تسرب من حديقة الفيلا.

وأضاف زينهم أن الطب البيطري ليس لديه أدوات لاصطياد الكلاب أو الأسود، وغيرها من هذا الفصيل لذلك تم إبلاغ النجدة، من أجل تقييده، كما أنه تم عمل محضر شرطي بالواقعة، مشيرا إلى أن الشبل المضبوط، غير مؤذ، وما أثار ذعر الناس هو وجوده في الشارع دون قيود.

الجدير بالذكر أن تربية الحيوانات المفترسة تستلزم إصدار ترخيص بتربيتها من الجهات المعنية، له ضوابط محددة ومعايير لا تتغير باختلاف نوع الحيوان المراد ترخيصه.

وتبدأ خطوات الترخيص بتقديم طلب بترخيص حيوانات مفترسة بغرض وضعه في أماكن عرض مثل حديقة حيوان، أو لأغراض أخرى كما هو الحال في القرى السياحية التي تحوي عددا من الأسود المرخصة.

التعليقات (0)

خبر عاجل