سياسة دولية

"إسرائيل" تعلن السابع من أكتوبر يوما لـ"الحداد الوطني"

شنت المقاومة الفلسطينية هجوما مفاجئا في 7 أكتوبر 2023 على قواعد الاحتلال في غلاف غزة- جيتي
شنت المقاومة الفلسطينية هجوما مفاجئا في 7 أكتوبر 2023 على قواعد الاحتلال في غلاف غزة- جيتي
صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالإجماع، الأحد، على إعلان "يوم حداد وطني" سنوي لإحياء ذكرى هجمات السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء، أنه "تم الموافقة على تحديد يوم 24 من شهر تيشري العبري إحياء لذكرى الكارثة، التي انتابت دولة إسرائيل في السابع من أكتوبر، ونشوب حرب السيوف الحديدية (في غزة)".

وأضاف البيان، أنه "سيتم إحياء هذه الذكرى كل عام في 24 من شهر تيشري العبري من خلال حفلين رسميين: عند الساعة 11:00 ظهرا لإحياء ذكرى الذين سقطوا خلال الحرب، وعند الساعة 13:00 ظهرا لإحياء ذكرى المدنيين الذين قُتلوا في العمليات العدائية".

إظهار أخبار متعلقة


وأشار البيان إلى أنه "بما أن 24 تيشري العبري سيصادف هذا العام يوم السبت، فستقام المراسم في اليوم التالي (الأحد)، وهكذا في كل عام يصادف فيه هذا التاريخ يوم السبت".

وأضاف أنه "في العام الأول، سنقيم بشكل استثنائي مراسم رسمية في السابع من أكتوبر 2024، وهو التاريخ الميلادي الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي الدموي، والتاريخ حفر في وعي الجمهور في البلاد وحول العالم. على أن يتم إحياؤه في كل عام تال، كيوم ذكرى وطنية في دولة إسرائيل، إحياء لذكرى كارثة السابع من من أكتوبر 2023".

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت هجوما مفاجئا على عدد من قواعد الاحتلال العسكرية في غلاف غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وأسفرت العملية التي أطلقت عليها المقاومة "طوفان الأقصى" عن تدمير ما يعرف بـ"فرقة غزة".


التعليقات (0)