رياضة دولية

فضيحة جنسية تواجه شخصية رياضية شهيرة في بريطانيا

نفى هورنر المتأهل من نجمة البوب السابقة جيري هاليويل بشكل قاطع الادعاء بأنه تصرف بطريقة غير لائقة- جيتي
نفى هورنر المتأهل من نجمة البوب السابقة جيري هاليويل بشكل قاطع الادعاء بأنه تصرف بطريقة غير لائقة- جيتي
يواجه مدير فريق ريد بول البريطاني كريستيان هورنر فضيحة جنسية، تتعلق بالإساءة إلى إحدى الموظفات في الفريق، وخضع منتصف الشهر الماضي لاستجواب بهذا الخصوص.

وأجرى التحقيق "ريد بول جي أم بي أتش" الشركة الأم للفريق، على خلفية اتهامات بسلوك غير لائق تجاه إحدى الموظفات.

وقالت الشركة إنها أخذت المزاعم "بجدية شديدة"، مضيفة أن "التحقيق المستقل بالمزاعم ضد السيد هورنر اكتمل، ويمكن لشركة ريد بول التأكيد أن الشكوى رفضت".

وأشارت إلى حق المدعية بالاستئناف، منوهة إلى أن "تقرير التحقيق سري ويحتوي على معلومات خاصة بالطرفين كما بطرف ثالث ساعد في التحقيق، ولهذا فلن يكون هناك أي تعليق احتراما لجميع المعنيين. شركة ريد بول ستواصل سعيها لتحقيق أعلى معايير العمل".

ونفى هورنر المتزوج من نجمة البوب السابقة جيري هاليويل، بشكل قاطع الادعاء بأنه تصرف بطريقة غير لائقة ومستبدة.

لكن القضية أخذت منحنى جديدا عشية السباق الافتتاحي للموسم الجديد الذي تستضيفه حلبة الصخير في البحرين، بعدما نشرت عبر حسابات مجهولة رسائل إلكترونية تحتوي ملفا كاملا من الوثائق والصور التي قيل إنها متعلقة بالقضية.

اظهار أخبار متعلقة


واحتوت الرسائل الإلكترونية على رابط إلى ملف "غوغل درايف" يضم الوثائق، جاء فيها: "بعد التحقيق الأخير الذي أجرته ريد بول والبيانات التي صدرت، ستكونون مهتمين برؤية المواد المرفقة".

وأرسل البريد الإلكتروني إلى شخصيات بارزة في الفورمولا واحد والاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ومديري الفرق الحاليين ووسائل الإعلام.

في غضون ذلك، لم تؤكد ريد بول ما إذا كانت الوثائق حقيقية أو مزيفة، لكن الفريق نقل في بيان عن هونر قوله: "لن أعلق على التكهنات مجهولة المصدر لكني أكرر، لقد نفيت دائما الادعاءات"، وأضاف:  "لقد احترمت نزاهة التحقيق المستقل وتعاونت معه بشكل كامل في كل خطوة. كان تحقيقا شاملا وعادلا أجراه محام مستقل متخصص وقد اختتم برفض الشكوى المقدمة. ما زلت مركزا بالكامل على بداية الموسم".

ولم يمر الملف الذي أرسل إلى أكثر من 100 عنوان بريد إلكتروني، مرور الكرام في حظائر الفرق التي تخوض التجارب التأهيلية لسباق البحرين، إذ حثت إدارة الفورمولا واحد والاتحاد الدولي للسيارات على التدخل لضمان وجود شفافية أكبر في كيفية تعامل ريد بول مع القضية.

وقال مدير فريق ماكلارين زاك براون: "أعتقد، ومما رأيته، أن هناك الكثير من الشائعات والتكهنات والأسئلة"، و"أعتقد أن الهيئة الناظمة (فيا) تتحمل مسؤولية وسلطة تجاه رياضتنا، تجاه جمهورنا، وأعتقد تجاهنا جميعا في الفورمولا واحد.. أعتقد أنهم بحاجة للحرص على أن الأمور كانت شفافة تماما".

التعليقات (0)