سياسة دولية

جيش الاحتلال يغلق 4 طرق قريبة من الحدود اللبنانية

جاء القرار بعد تقييم أجراه جيش الاحتلال للأوضاع في المنطقة- الأناضول
جاء القرار بعد تقييم أجراه جيش الاحتلال للأوضاع في المنطقة- الأناضول
أغلق الجيش الإسرائيلي، الاثنين، 4 طرق قريبة من الحدود اللبنانية أمام حركة المرور، وفق هيئة البث العبرية الرسمية.

وقالت الهيئة إن القرار تم اتخاذه "بعد تقييم أجراه الجيش الإسرائيلي للأوضاع، وتقرر عليه إغلاق 4 طرق أمام حركة المرور حتى إشعار آخر".

وأوضحت أن الطرق هي "مفرق مالكيا، مفرق يشع، تقاطع مدخل مارغليوت، وتقاطع جيبور".

ولم تكشف الهيئة عن طبيعة التقييم الذي أجراه الجيش أو النتائج التي خلص إليها.

اظهار أخبار متعلقة


والاثنين، ذكرت وكالة الإعلام اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة بالصواريخ استهدفت منطقة "المحافر" في بلدة العديسة في مرج عيون، كما نفذ غارتين بين يارين والبستان.

من جهته أعلن جيش الاحتلال، الاثنين، مهاجمته أهدافا لحزب الله في مناطق مختلفة في جنوب لبنان بينها قرى الظهيرة، عيتا الشعب وعيترون وعديسة.

وقال الجيش في بيان: "أغارت طائرات مقاتلة، على بنى تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة قرية الظهيرة".

وأشار إلى أنه هاجم، الأحد، من خلال الجو أيضا مسلحا كان يدخل مبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في منطقة عيتا الشعب، دون توضيح مقتله من عدمه.

وأضاف: "على مدار آخر 24 ساعة تمت مهاجمة منصة إطلاق قذائف صاروخية تابعة للمنظمة في منطقة عيترون إلى جانب بنية تحتية معادية في منطقة عديسة".

وتابع: "وتم إطلاق نيران المدفعية باتجاه مناطق أخرى على أرض لبنان" دون مزيد من التفاصيل.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه في حادث منفصل "تم هذا الصباح في منطقة أربيل في الجليل الأسفل رصد بقايا قطعة جوية في منطقة مفتوحة حيث يرجح أن الطائرة غير تابعة للجيش الإسرائيلي".

وقال: "يجري التحقيق في ملابسات الحادث، وتتواجد قوات الجيش وشرطة إسرائيل في المكان".

وكانت "القناة 12" الإسرائيلية أشارت في وقت سابق، الاثنين، إلى دوي صفارات الإنذار في عدد من البلدات قرب الحدود اللبنانية.

ولم يصدر تعليق من حزب الله على بيان الجانب الإسرائيلي حتى الساعة (12:40 ت.غ).

والأحد، أعلن حزب الله استهداف 5 مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين عند الحدود الجنوبية للبلاد، في وقت قصف الجيش الإسرائيلي مناطق في جنوب لبنان.

وقال في بيانات منفصلة، إن مقاتليه "استهدفوا تموضعا لجنود العدو في مستعمرة شوميرا، بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة".

اظهار أخبار متعلقة


كما استهدف عناصر الحزب تموضعا آخر في "مثلث الطيحات"، وفي محيط موقع "البغدادي" العسكري، ومبنى يتموضع فيه جنود في مستوطنة يارؤون، بحسب البيانات ذاتها.

وأضاف الحزب أن مقاتليه استهدفوا "موقع السمّاقة، في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وتم إصابته إصابةً مباشرة".

وتشهد الحدود مع لبنان منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
التعليقات (0)