سياسة عربية

ماذا قالت الحكومة المصرية بعد تصريح رئيس هيئة الاستثمار عن مشروع "رأس الحكمة"؟

مدبولي: "هذه المشروعات الاستثمارية ستُحقق نقلة نوعية"- رئاسة مجلس الوزراء
مدبولي: "هذه المشروعات الاستثمارية ستُحقق نقلة نوعية"- رئاسة مجلس الوزراء
قال رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، الخميس، إن "مجلس الوزراء فقط هو المنوط به الإعلان عن تفاصيل المشروعات الاستثمارية الكبرى"، وذلك عقب تصريح رئيس هيئة الاستثمار المصرية، حسام هيبة بخصوص مشروع تطوير "رأس الحكمة" واختيار "تحالف إماراتي" من أجل تنفيذه.

وأوضح رئيس الحكومة المصرية، وفق ما نقلته صفحة رئاسة مجلس الوزراء على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هناك لجنة قانونية وفنية مُشكلة بمجلس الوزراء، لدراسة عروض استثمار في مشروعات مُهمة؛ من المقرر أن تُدِر موارد ضخمة من النقد الأجنبي". 

وأضاف مدبولي بأنه "تم الاستعانة بمكتب محاماة عالمي، بهدف إعداد الصياغات النهائية بشأن اتفاقات وعقود هذه المشروعات، نظراً لأن هناك تفاصيل مالية وقانونية وفنية كثيرة". 

وأكد: "قريباً؛ وعقب الانتهاء من المفاوضات مع المُستثمرين، سيتم الإعلان عن كامل التفاصيل"، مردفا: "هذه المشروعات الاستثمارية الكُبرى تُسهم في تحقيق مُستهدفات الدولة في التنمية، وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل، وتشغيل الشركات المصرية، وانتعاش قطاع الصناعة". 

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، أشار مدبولي إلى أن "هذه المشروعات الاستثمارية ستُحقق نقلة نوعية، ومزايا مُتعددة للدولة المصرية"، مبرزا أن "مجلس الوزراء هو فقط المنوط به الإعلان عن تفاصيل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى، بعد الانتهاء من تفاصيلها". 

وكان رئيس هيئة الاستثمار في مصر، قد قال في تصريحات إعلامية، الأربعاء، إن "الحكومة المصرية، تلقت عروضا من عدة تحالفات استثمارية دولية وتم اختيار تحالف إماراتي لتنفيذ المشروع"، في إشارة إلى مشروع "رأس الحكمة" في إطار تطوير منطقة الساحة الشمالي، مؤكدا أن "الاستثمارات المبدئية ربما تزيد عن 22 مليون دولار ولن يتم ضخها دفعة واحدة".
التعليقات (0)