سياسة عربية

فلسطينيون ينظمون وقفة في الضفة الغربية للتنديد بزيارة بلينكن (شاهد)

 اتهم المحتجون إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمشاركة في العدوان الإسرائيلي على غزة - شبكة قدس الإخبارية
اتهم المحتجون إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمشاركة في العدوان الإسرائيلي على غزة - شبكة قدس الإخبارية

شارك عشرات الفلسطينيين بوقفة احتجاجية في وسط مدينة رام الله يوم الأربعاء للتنديد بزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للضفة الغربية المحتلة، داعين إلى مقاطعته.

وجرت الوقفة في ميدان المنارة بوسط رام الله، حيث قام المشاركون برفع لافتات وهتافات تندد بالدور الأمريكي في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اتهم المحتجون إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمشاركة في العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدوا رفضهم لزيارة وزير الخارجية الأمريكي.

اظهار أخبار متعلقة



وفي هذا السياق، قال عصام بكر، منسق القوى والفعاليات في رام الله، إن الوقفة تعبير عن رفض الشارع الفلسطيني لزيارة بلينكن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة كانت شريكة في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفت بكر إلى أن المطلب الرئيسي للمحتجين هو وقف الحرب ضد شعبهم، معتبرين أن المقترحات التي قدمها بلينكن خلال زيارته تروج للبضائع الإسرائيلية.



وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد وصل إلى رام الله مساء الأربعاء حيث أجرى اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

قبل ذلك، التقى بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، في إطار جولته في المنطقة.

في تصريح سابق، أوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الاجتماعات تهدف إلى مناقشة الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، بالإضافة إلى بحث أهمية ضمان السلام والأمان للإسرائيليين والفلسطينيين.

التعليقات (0)