رياضة دولية

السعودية تتجه نحو الاستحواذ على دوري دراجات جديد.. مقابل ضخم

هناك قلق من أن الدوري الجديد يمكن أن يكون وسيلة لإعادة ضبط الأرباح- CCo
هناك قلق من أن الدوري الجديد يمكن أن يكون وسيلة لإعادة ضبط الأرباح- CCo
برزت شركة استثمارية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، كمرشح أول لدعم دوري دراجات جديد، في أحدث خطوة من جانب المملكة للاستثمار في الرياضات العالمية، بحسب وكالة "رويترز".

وأوضحت الوكالة أن شركة "سرج" السعودية للاستثمار الرياضي، التي تأسست العام الماضي، تجري مفاوضات حصرية حول استثمار محتمل بقيمة حوالي 250 مليون يورو (270 مليون دولار) في المشروع الذي تقوده مجموعة من فرق الدراجات الأوروبية الكبرى.

وفي حال نجاحها، فإنها ستكون أول مشاركة كبيرة للسعودية في رياضة الدراجات بعد ضخ المليارات في الرياضات الأخرى في جميع أنحاء العالم مثل كرة القدم ورياضة السيارات والرياضات القتالية. وتعد الرياضة إحدى ركائز خطط التنويع الاقتصادي المنبثقة عن رؤية الحكومة 2030 التي تسعى إلى بناء صناعات جديدة وخلق فرص العمل.

وقال المصدر إنه من المتوقع أن تقوم شركة سرج بوضع اللمسات الأخيرة على الجوانب التجارية للصفقة خلال الشهرين المقبلين بعد فوزها بمزاد على حساب مستثمرين آخرين بما في ذلك شركة سي.في.سي كابيتال بارتنرز.

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت رويترز في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أن شركة الاستشارات إرنست اند يانج كانت تسعى للحصول على تعبير عن النوايا من مستثمرين بخصوص المشروع الجديد.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق إن بعض فرق الدراجات الكبرى تشعر بالقلق من أن نصيب الأسد من أرباح السباقات الرئيسية، بما في ذلك سباق فرنسا للدراجات، تذهب إلى منظميها وأن الدوري الجديد يمكن أن يكون وسيلة لإعادة ضبط الأرباح.

وقالت تلك المصادر إن المشروع، الذي قد يجمع بين السباقات الجديدة والحالية، تقوده مجموعة قليلة من الفرق بما في ذلك فيسما-ليس ابايك وإنيوس-جرينادييرز التابع لرجل الأعمال الملياردير جيم راتكليف.

التعليقات (0)