سياسة دولية

حرب غزة تصل إلى أمريكا.. تصاعد غير مسبوق للكراهية ضد المسلمين

الحملات الداعمة لفلسطين في المقابل تصاعدت من العدوان- جيتي
الحملات الداعمة لفلسطين في المقابل تصاعدت من العدوان- جيتي
وثق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، تصاعدا في شكاوى التمييز والكراهية ضد المسلمين والفلسطينيين، في الولايات المتحدة، بنسبة تصل إلى 180 بالمئة عن الأشهر التي سبقت العدوان على قطاع غزة.

وأوضح "كير" أن معدلات "الإسلاموفوبيا"، والعنصرية ضد الفلسطينيين، ارتفعت بصورة كبيرة، وخاصة مع حادثة إطلاق النار على 3 طلاب من أصل فلسطيني، وقتل طفل أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر 6 أعوام على يد جاره المتطرف.

وأشار كير، إلى أنه تلقى 3578 شكوى، خلال آخر 3 أشهر، بسبب الموجة المستمرة من الكراهية للمسلمين والفلسطينيين.

اظهار أخبار متعلقة



ومن بين الشكاوى كانت التمييز في العمل، بواقع 662 حالة، و472 شكوى لجرائم كراهية، و448 شكوى من التمييز في التعليم.

من جانبها قالت الحكومة الأمريكية، إنها أصدرت توجيهات أمنية، خاصة بالمجتمعات الدينية، بعد تصاعد حملات معاداة المسلمين، بالتزامن مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26422 شهيدا، و65087 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

يأتي ذلك فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغلات الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه إلى 557 ضابطا وجنديا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 226 قتيلا منذ بدء التوغل البري في الـ27 من الشهر ذاته.
التعليقات (0)