سياسة دولية

إيران تنفذ حكم الإعدام بحق أربعة أشخاص اتهمتهم بـ"العمالة للموساد"

قالت وكالة "تسنيم" إن العناصر الأربعة تلقوا تدريبات في دول أفريقية- وكالة تسنيم
قالت وكالة "تسنيم" إن العناصر الأربعة تلقوا تدريبات في دول أفريقية- وكالة تسنيم
قالت السلطات الإيرانية، إنها نفذت صباح اليوم الاثنين، حكم الإعدام بحق أربعة أشخاص أدينوا بأنهم أعضاء خلية جاسوسية جندها جهاز الموساد الإسرائيلي.

وقالت طهران إن الأشخاص الأربعة اعتقلوا العام الماضي "إثر تخطيطهم لعمليات تفجير في مدينة أصفهان العام الماضي".

وكانت وزارة الأمن الإيرانية أعلنت في تموز/ يوليو 2022، أن أعضاء الخلية ذاتها تسللوا إلى إيران عبر إقليم كردستان العراقي.

وأشارت حينها إلى أن الخلية كانت تخطط  لتفجير مصنع لإنتاج المعدات العسكرية والصاروخية في أصفهان تابع لوزارة الدفاع.

اظهار أخبار متعلقة


وصدر حكم الإعدام بحق الأشخاص الأربعة في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، فيما لم يتم الكشف عن جنسياتهم.

وأضافت وكالة "تسنيم": "طعن المدانون بالحكم الصادر، أمام المحكمة العليا بالبلاد التي ناقشت بدورها مجددا ملف القضية، إذ رفضت المحكمة الطعن المقدم موضوعاً وأيدت بذلك الحكم الابتدائي الصادر، وبموجبه تم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم صباح اليوم".

وضمت الخلية كلا من: "محمد فرامزي" ( زعيم الخلية) و"محسن مظلوم" ( مسؤول عمليات الدعم والإسناد) و"وفا آذربار" (ابن شقيق عبدالله آذربار، الشخص القيادي الثاني بالخلية)، و"بيجمان فاتحي" (أنيطت له مسؤولية معالجة العقبات والاشتباك مع الأفراد في حال انكشاف العملية). وتم اعتقال أفراد آخرين في إطار هذا الملف شاركوا في الدعم العملياتي والاستخباري، بحسب "تسنيم".

وقالت "تسنيم" إن أعضاء الخلية تلقوا تدريبات في دول أفريقية، حيث أشرف على تدريبهم ضباط من الموساد كما أن "ديفيد بارينا" رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلي شارك في أحد الاجتماعات وتحدث مع أعضاء الخلية من أجل رفع معنوياتهم، وفقا للوكالة الإيرانية.


التعليقات (0)