صحافة إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: ابن زايد رفض طلبا من نتنياهو بدفع رواتب العمال الفلسطينيين

أعرب الرئيس الإماراتي عن صدمته من جرأة الطلب بحسب الصحيفة الإسرائيلية - إكس
أعرب الرئيس الإماراتي عن صدمته من جرأة الطلب بحسب الصحيفة الإسرائيلية - إكس

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لفرض ضغط على رئيس الإمارات، محمد بن زايد، لتحمل الإمارات تكاليف رواتب العمال الفلسطينيين الذين تم منعهم من العودة إلى وظائفهم في "إسرائيل".

وقالت الصحيفة إن بن زايد رفض هذا الطلب بشدة، معبرا عن صدمته من جرأة الطلب الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولا إسرائيليا كشف عن تفاصيل هذه المحاولات، مشيرا إلى أن نتنياهو تحدث مع بن زايد عدة مرات منذ السابع من أكتوبر.

وفي السياق، حذر مسؤول إماراتي بارز من أن استمرار الحرب في غزة يمكن أن يؤدي إلى تحول العلاقات الإماراتية مع دولة الاحتلال إلى "سلام بارد"، مؤكدا أن طول فترة الحرب يمكن أن يجعل "إسرائيل" أكثر عزلة.

تشير هذه المستجدات إلى تدهور العلاقات الحكومية بين أبو ظبي وتل أبيب، ويتزامن ذلك مع انحسار الأحداث والاجتماعات الرسمية بين البلدين، على الرغم من استمرار تشغيل سفارة لـ "إسرائيل" في أبوظبي، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة



وفي ديسمبر الماضي، حذرت مالية الاحتلال الإسرائيلي بتجرع اقتصاد بلاده خسارة اقتصادية كبيرة نتيجة عدم السماح للعمال الفلسطينيين بالدخول إليها، مرجحا أن تصل إلى 3 مليارات شيكل (830 مليون دولار) شهريا.

ومنذ عملية "طوفان الأقصى"  في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يمنع نحو 200 ألف فلسطيني، كانوا يدخِلون سيولة تصل إلى 900 مليون شيكل شهريا (243 مليون دولار).

التعليقات (0)