سياسة عربية

وزير خارجية قطر يستقبل نظيره البريطاني.. "الأولوية إنهاء حرب غزة"

التقى كاميرون أيضا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد في الديوان الأميري في الدوحة- الديوان الأميري
التقى كاميرون أيضا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد في الديوان الأميري في الدوحة- الديوان الأميري
استقبل رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية البريطاني دافيد كاميرون، الخميس، مؤكدا ضرورة العمل على إنهاء حرب غزة.

والتقى كاميرون أيضا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد في الديوان الأميري في الدوحة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إن الشيخ محمد بن عبد الرحمن، أكد لـ كاميرون أن "الأولوية في هذه المرحلة يجب أن تكون لإنهاء الحرب في غزة ومنع توسعها، ما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على "ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية من أجل خفض التصعيد في المنطقة".

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين قطر وبريطانيا، لا سيما في مجال المساعدات التنموية، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب البيان ذاته.

ووصل كاميرون إلى الدوحة في إطار جولته غير محددة المدة لإجراء محادثات رفيعة المستوى مع الزعماء الإقليميين لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة وإخراج الرهائن والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وزار كاميرون كلا من القدس المحتلة ورام الله قبل وصوله إلى الدوحة، ومن المقرر أن تشمل جولته أيضا زيارة تركيا.

وتعد قطر ركنا أساسيا في المفاوضات الجارية منذ بدء الحرب علي غزة بين كل من "إسرائيل" وحركة "حماس"، وتمكنت وساطة قطرية أمريكية مصرية نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي من التوصل إلى هدنة استمرت 7 أيام أطلق خلالها سراح عدد من المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مقابل الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ومنذ 7  تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء "25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء"، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.


التعليقات (0)