سياسة عربية

الهلال الأحمر بغزة ينعى استشهاد 4 من مسعفيه بغارة أثناء نقل مصابين (شاهد)

الاحتلال يتعمد استهداف سيارات الإسعاف- جيتي
الاحتلال يتعمد استهداف سيارات الإسعاف- جيتي

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى ستة أشخاص، بينهم أربعة مسعفين، جراء ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة إسعاف في اليوم السادس والتسعين من العدوان على غزة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في منشور على منصة "إكس" بأن "6 شهداء نتيجة لاستهداف الاحتلال لسيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر في دير البلح، 4 منهم كانوا من فرق الهلال الأحمر".

وتضمن المنشور أيضا أن هناك "إصابتين في سيارة الإسعاف توفيا بسبب الاستهداف".





اظهار أخبار متعلقة




وكانت السيارة الإسعاف تجوب شارع صلاح الدين، الذي يُعتبر طريقا سريعا يمتد من شمال غزة إلى جنوبه، وكان آلاف الفلسطينيين يستخدمونه للفرار من التقدم العسكري الإسرائيلي في القطاع.

وأعلن الهلال الأحمر في وقت سابق عن استشهاد أربعة من مسعفيه.





من جهته، أدان الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، جاغان تشاباغين، بشدة الهجوم، معتبرًا أنه "أمر غير مقبول"، وأضاف: "إن حماية المرضى ومقدمي الرعاية أمر غير قابل للتفاوض. لا يجب استهدافهم أبدا".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس عن استشهاد عدة أشخاص في غارة إسرائيلية قرب مستشفى في حي دير البلح.




أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 23 ألفا و357 شهيدا، في حصيلة غير نهائية ومرشحة للارتفاع.





وقالت الوزارة في بيان نشرته على منصة "تليغرام"، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 23 ألفا و357 شهيدا و59 ألفا و410 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

ولفتت إلى أن دولة الاحتلال ارتكبت "14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 147 شهيدا و243 إصابة".

 

التعليقات (0)