سياسة دولية

36 حاخاما يحتجون داخل قاعة مجلس الأمن للمطالبة بوقف إطلاق النار بغزة (شاهد)

المشاركون رفعوا لافتات لوقف إطلاق النار في غزة من داخل قاعة المجلس- حساب المنظمة عبر إكس
المشاركون رفعوا لافتات لوقف إطلاق النار في غزة من داخل قاعة المجلس- حساب المنظمة عبر إكس
تمكن 36 حاخاما وطالبا للعلوم الدينية اليهودية من منظمات أمريكية، من الاحتجاج داخل قاعة مجلس الأمن الدولي، والمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

ودخل الحاخامات ضمن جولة إرشادية في الأمم المتحدة للزيارة، وبعد وصولهم قاعة مجلس الأمن، قاموا بارتداء الأوشحة الدينية اليهودية والكوفيات الفلسطينية، وإخراج أقمشة كتب عليها: أوقفوا إطلاق النار الآن، وبايدن توقف عن استخدام الفيتو ضد وقف إطلاق النار.

ونشروا صورا عبر حسابهم بموقع إكس، ومقطعا مصورا، للحظة تنفيذ الاحتجاجات داخل القاعة، ورفع اللافتات للمطالبة بوقف إطلاق النار.

اظهار أخبار متعلقة



ونظمت الاحتجاجات مجموعات منها: الصوت اليهودي من أجل السلام، ويهود من أجل العدالة العرقية والاقتصادية، وحاخامات من أجل وقف إطلاق النار.

ولا تزال الولايات المتحدة تعرقل مشاريع القرارات التي طرحت على مجلس الأمن، من أجل فرض وقف إطلاق النار في العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ96 على التوالي، الذي راح ضحيته أكثر من 23 ألف فلسطيني استشهدوا في القصف العنيف، فضلا عن أكثر من 57 ألف مصاب، وتشريد قرابة مليوني فلسطيني عن منزله، وتدمير جزء كبير من قطاع غزة.

وتصاعدت تظاهرات النشطاء في الولايات المتحدة، وعمدوا مؤخرا إلى إغلاق جسور وطرق حيوية في نيويورك ولوس أنجلوس، وتنظيم تظاهرات أمام البيت الأبيض والكونغرس، رفضا لاستمرار العدوان على قطاع غزة.

وتمكن نشطاء من مفاجئة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال كلمة له في ولاية ساوث كارولاينا، بالهتاف لوقف إطلاق النار في غزة، وهو ما رد عليه بأنه "يتفهم مشاعرهم، ويعمل مع الحكومة الإسرائيلية على الخروج من غزة".

التعليقات (0)