سياسة عربية

تشكيل مجلس موحد لتمثيل المحافظات الشرقية لليمن.. لـ"إنهاء التبعية التقليدية"

التميمي خلال الإعلان عن اللجنة التحضيرية- تعز نت
التميمي خلال الإعلان عن اللجنة التحضيرية- تعز نت
أعلنت شخصيات وفعاليات في مدينة سيئون بحضرموت، عن تأسيس مجلس موحد للمحافظات الشرقية لليمن، من أجل تحقيق تطلعات أبنائها العادلة، وهو ما قالت مواقع يمنية إنه يأتي لمواجهة احتكار المجلس الانفصالي الجنوبي تمثيل المناطق.

وتلا بيان الإعلان عن المجلس الموحد رئيس اللجنة التحضيرية عبد الهادي التميمي، خلال مؤتمر صحفي، وقال إن المجلس مشروع سياسي ومجتمعي، من أجل محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى، لمواجهة مراكز النفوذ الساعية للسيطرة وسلب مقدرات المحافظات وقرارها.

وشدد التميمي على أن المجلس سيكون مصدر إلهام لبقية المحافظات في اليمن، فضلا عن لعبه دورا سياسيا ومجتمعيا ورافعة للإقليم.

وقال إن أبناء المحافظات الأربع سئموا من الوصاية والتبعية لمراكز النفوذ التقليدية جنوبا وشمالا.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد على الندية والشراكة العادلة لأبناء هذه المحافظات في أي تسوية سياسية، بما يتناسب مع مكانتها الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية، ومساحتها الجغرافية، وسكانها في الداخل والمهجر.

وقال إنه سينبثق عنه لجنة تحضيرية تأسيسية، توكل إليها مهمة استكمال النظام الأساسي ولوائحه التنظيمية، ووضع الأهداف والسياسات العامة، واختيار قيادته.

وستتشكل اللجنة التحضيرية من 47 عضوا، وستعقد اجتماعها خلال أسبوعين، مع استمرار فرقها الأربع وهي الفني والاتصال والإعلامي وتنمية الموارد، ثم يجري عقد هيئة تأسيسية، لإشهار رئاستها ونوابها والأمانة العامة.

وكان أكثر من 230 شخصية، سياسية وعسكرية وقبلية، وفعاليات شبابية، دعت إلى تشكيل جسم يمثل المحافظات الشرقية لليمن، ليكون له صوت في أي تسوية سياسية مقبلة في البلاد.
التعليقات (0)