رياضة دولية

بينهم صلاح وكاسيميرو.. تعرف على لاعبين تستهدفهم أندية الدوري السعودي

العديد من الأسماء الكبيرة مستعدة للانتقال إلى الدوري السعودي-  ssc / إكس
العديد من الأسماء الكبيرة مستعدة للانتقال إلى الدوري السعودي- ssc / إكس
نشر موقع "غول" تقريرًا تحدث فيه أهداف أندية الدوري السعودي المحتملة لسوق الانتقالات في كانون الثاني/ يناير وسط اهتمام بعض الأندية بلاعبين عالميين مشهورين مثل محمد صلاح ولوكا مودريتش.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي 21"، إنه ليس هناك نهاية في الأفق لموجة الإنفاق التي أذهلت عالم كرة القدم السنة الماضية، مع استعداد المزيد من الأسماء الكبيرة للانتقال إلى الشرق الأوسط في سنة 2024 حيث اتضح أن كريستيانو رونالدو كان مجرد البداية.

وأشار الموقع إلى أن مايكل إيمينالو، مدير كرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، لا يتوقع أن تكون فترة الانتقالات لشهر كانون الثاني/ يناير "مشغولة للغاية"، بحجة أن معظم فرق المسابقة الآن "تمتلك ما تحتاجه". ومع ذلك، اعترف المدير الفني السابق لتشيلسي بأن أي محاولات لإجراء "إضافات على أعلى مستوى" ستحظى بالدعم الكامل.

وفيما يلي أبرز اللاعبين الذين قد يتم استهدافهم هذا الشتاء:

كاسيميرو (مانشستر يونايتد)

ذكر الموقع أن فكرة بيع كاسيميرو لمانشستر يونايتد لم تكن واردة في الصيف الماضي. كان اللاعب الدولي البرازيلي قد خرج من موسم رائع لأول مرة في إنجلترا، وكان له تأثير تحويلي على فريق إريك تين هاج بعد وصوله المفاجئ من ريال مدريد.

وأوضح الموقع أن العديد من لاعبي يونايتد يعانون هذا الموسم، الأمر الذي لم يساعد قضية لاعب خط الوسط الدفاعي، ولكن يبدو أن الوقت قد لحق باللاعب البالغ من العمر 31 سنة، الذي تم التغلب عليه بسهولة وانتظام مثيرين للقلق قبل أن يصاب بشد في أوتار الركبة مما أبعده عن الملاعب منذ تشرين الأول/ أكتوبر. وليس من المستغرب إذن أن تكون هناك تكهنات متزايدة حول الانتقال في فصل الشتاء إلى السعودية، الذي يبدو أنه مفيد للطرفين لجميع المعنيين حيث لم يتبق لدى كاسيميرو أي شيء لإثباته على هذا المستوى.

كيفين دي بروين (مان سيتي)

من غير المرجح أن يذهب كيفن دي بروين إلى أي مكان في كانون الثاني/ يناير. ينصب تركيز البلجيكي على العودة إلى لياقته الكاملة بعد إصابته الأخيرة، بينما يتطلع مانشستر سيتي إلى عودة اللاعب الأكثر إبداعًا بكامل قوته في النصف الثاني من الموسم. لكن الاهتمام السعودي بدي بروين حقيقي للغاية ويبدو من المؤكد أنه سيتجسد في خطوة عاجلًا وليس آجلًا. وقيل بالفعل إن حلم نادي النصر هو أن يقدم لاعب خط الوسط المهاجم العرضيات والكرات البينية لكريستيانو رونالدو، في حين أن نادي القادسية من الدرجة الثانية يقدم عرضًا صيفيًا جريئًا للاعب البالغ من العمر 32 سنة مع سعيهم للترقية إلى الدوري الممتاز.

برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)

أشار الموقع إلى أنه من غير المحتمل أن يوقع صندوق الاستثمارات العامة مع قائد مانشستر يونايتد الحالي في الوقت الحالي على الأقل. قد يُعتبر فرنانديز واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط المهاجمين في العالم، لكنه لم يفز بعد بأي ألقاب كبرى منذ وصوله إلى أولد ترافورد (ما لم تحسب كأس كاراباو؟!). لذلك، من الصعب أن نتصور أنه سيترك "مسرح الأحلام" دون أن يحقق أيًا من إنجازاته.

مع ذلك، يُزعم أن فرنانديز هو هدف النقل الكبير التالي لصندوق الاستثمارات العامة، ولا يمكن إنكار أنه حقق رقمًا محبطًا لغالبية الأشهر الثلاثة الماضية. كما تم التشكيك مرارًا وتكرارًا في مؤهلاته كقائد للفريق، وربما يقرر أن أفضل وسيلة لتحقيق آماله في الفوز بالألقاب هي الانتقال إلى مكان آخر.

وأضاف الموقع أنه إذا قرر فرنانديز الرحيل - إلى السعودية على وجه الخصوص - خلال فترة كانون الثاني/ يناير ستكون صدمة كبيرة. وإذا لم يتحسن يونايتد، من الآن وحتى نهاية الموسم، فسيكون لدى اللاعب البالغ من العمر 29 سنة مكالمة كبيرة هذا الصيف حول أفضل السبل لقضاء ما تبقى من حياته المهنية.

غابرييل ماجالهايس (أرسنال)

انتشرت التكهنات بأن غابرييل ماجالهايس قد يغادر أرسنال في الصيف الماضي. قيل إن ريال مدريد والعديد من فرق الدوري السعودي للمحترفين مهتمة بالبرازيلي. ومع ذلك، أصر ميكيل أرتيتا على أنه ليس لديه أي اهتمام ببيع لاعب أصبح عنصرًا أساسيًا في دفاعه. لم يتغير شيء في هذا الصدد، ذلك أن غابرييل لا يزال جزءًا لا يتجزأ من آمال أرسنال في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكن من غير المرجح أن يثني ذلك الفريق السعودي، خاصة وأن الجانرز مهتمون بمدافع بايرن ميونيخ ماتياس دي ليخت.

أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد)

من المذهل الاعتقاد بأن أنتوني مارسيال لا يزال في مانشستر يونايتد، نظرًا لأنه سجل 12 هدفًا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية موسم 2020-21. ومن الواضح أن وقته في أولد ترافورد يقترب من نهايته، مع انتهاء عقد مارسيال في نهاية الموسم، لكنه يمكن أن يغادر بسهولة قبل ذلك.

وأورد الموقع أنه من الواضح أن يونايتد سوف ينتهز فرصة جني أي أموال من التعاقد مع مهاجم تم الوثوق به للمشاركة أساسيًا خمس مرات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم. مارسيال يبلغ من العمر 28 سنة فقط وقد يشعر أنه لا يزال بإمكانه إثبات نفسه على أعلى مستوى، ولكن حتى فرق المستوى المتوسط قد تكون مترددة في المخاطرة به في ضوء مدى سوء أدائه خلال فترة إعارته إلى إشبيلية في سنة 2022. لذا فإن التحول إلى السعودية أمر منطقي للغاية.

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

أوضح الموقع أن الأمر كان يبدو وكأن كيليان مبابي يمكن أن ينتقل إلى السعودية. وبينما قبل باريس سان جيرمان عرضًا بقيمة 300 مليون يورو (260 مليون جنيه إسترليني/ 330 مليون دولار) من الهلال في تموز/ يوليو الماضي، لم يكن لدى المهاجم أي نية حتى لمناقشة الشروط بشأن انتقال محتمل.

وقال الموقع إن الحال لا يزال كما هو عليه على الأرجح، ولكن لن يكون مفاجئًا أن نرى الهلال - أو أحد زملائه في فرق دوري المحترفين - يطلق عرضًا جريئًا آخر هذا الشهر. فقد أصبحت حاجة باريس سان جيرمان لبيع مبابي أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، إذ يواجه بطل الدوري الفرنسي الآن الواقع المرير المتمثل في خسارة لاعب كرة القدم الأكثر قيمة في العالم مقابل لا شيء عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم.

مع ذلك، تبقى الحقيقة أن مبابي يملك كل الأوراق هنا. إنه الآن حر في بدء التحدث مع الأندية الأخرى - وسوف يغري كل النخبة في أوروبا باحتمال التعاقد مع الفائز بكأس العالم في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف، حتى مع مراعاة مطالب أجره الهائلة. وإذا لم ينتقل اللاعب البالغ من العمر 24 سنة أخيرًا إلى ريال مدريد، فتوقع أن ينتهي به الأمر في أحد أقوى فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بدلًا من ذلك.

لوكا مودريتش (ريال مدريد)

وقّع لوكا مودريتش على تمديد عقده لمدة سنة واحد في الصيف الماضي، ولكن ليس هناك ما يضمن أن الكرواتي سيكمل الموسم في سانتياغو برنابيو. وقد اعترف وكيل لاعب خط الوسط بالفعل بأن موكله منفتح على الانتقال خلال شهر كانون الثاني/ يناير.

ونقل الموقع تصريحات بورخا كوس لموقع شوت الأسبوع الماضي: "هذا الصيف كان هناك اهتمام من الأندية السعودية بمودريتش بهدف التعاقد معه. هذا اللاعب لديه عدة عروض، من نادي من العاصمة ونادي آخر، مودريتش يفكر حاليًا في ريال مدريد، لكن فكرة انتقاله إلى الدوري السعودي للمحترفين ممكنة إذا كان العرض مناسبًا".

إذن، تظل الكرة في أيدي صندوق الاستثمارات العامة. لقد تم ربط مودريتش بالانتقال إلى إنتر ميامي لإنهاء مسيرته باللعب إلى جانب ليونيل ميسي، لكن من الواضح أنه إذا كانت الأموال مناسبة، فسوف ينتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

توماس بارتي (أرسنال)

أصبحت أيام توماس بارتي في شمال لندن معدودة بعد أن أنفق أرسنال مبلغًا كبيرًا على ديكلان رايس في الصيف الماضي. حتى أنه وردت أخبار في إيطاليا بأن الغاني وافق على الانضمام إلى يوفنتوس على الرغم من اهتمام السعودية، ومن المفترض أن بارتي حريص على مواصلة مسيرته في أوروبا.

انتهى به الأمر بالبقاء في الإمارات، لكن التكهنات المحيطة بمستقبله لم تهدأ خلال الأشهر القليلة الماضية. لقد عانى الغاني من حملة مليئة بالإصابات حتى الآن، وحتى عندما ظهر غالبًا ما استخدمه ميكيل أرتيتا كظهير أيمن مؤقت.

وحسب الموقع، إذا قرر بارتي المضي قدمًا خلال فترة الشتاء - وهذا احتمال جدي نظرًا لأنه من المقرر أن يسافر إلى ساحل العاج للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية بينما يقال إن أرسنال يحاول التعاقد مع لاعب خط وسط دفاعي آخر - تظل تورينو وجهة محتملة، ربما على سبيل الإعارة. ربما أصبحت السعودية عرضًا أكثر جاذبية للاعب البالغ من العمر 30 سنة والذي بدأ بالفعل العمل من أجل الحصول على الشكل واللياقة البدنية.

ريتشارليسون (توتنهام)

بين الموقع أن ريتشارليسون يعاني من مشاكل عقلية وجسدية منذ انضمامه إلى توتنهام من إيفرتون في صيف سنة 2022. وقد وجد البرازيلي أخيرًا بعض الشكل تحت قيادة أنجي بوستيكوجلو، لكن لا يزال هناك حديث متزايد عن محاولة توتنهام التوقيع مع مهاجم خلال فترة الشتاء.

وبينما قد يكون توتنهام مترددًا في إضعاف الفريق المنهك بالفعل في منتصف الموسم الذي يعد فيه إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى هدفًا واقعيًا - خاصة مع توجه سون هيونغ مين لتمثيل كوريا الجنوبية في كأس آسيا - سيجد دانييل ليفي بالتأكيد صعوبة في رفض أي عرض من الجانب السعودي من شأنه أن يجعله يستعيد جزءًا كبيرًا من 60 مليون جنيه إسترليني (75 مليون دولار) أهدرها على ريتشارليسون قبل أقل من 18 شهرًا.

محمد صلاح (ليفربول)

محمد صلاح ليس مجرد أسطورة في ليفربول، بل هو مثل أعلى للمسلمين في جميع أنحاء العالم. وعلى عكس العديد من الأسماء الكبيرة الأخرى التي تمارس الآن تجارتها في دوري المحترفين، لا يزال الجناح أيضًا في ذروة قوته المطلقة - كما أثبت ذلك من خلال تمزيق الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى هذا الموسم.

مع ذلك، رفض ليفربول بيع سالاتورن إلى دوري أبطال أوروبا، ولم يتغير شيء في هذا الصدد. على أية حال، فإن تصميم الريدز على التمسك بلاعبهم الأكثر تهديفًا سيتعزز في هذه الأثناء، حيث يقود صلاح التحدي على اللقب. وتشير أحدث التقارير إلى أن صندوق الاستثمار العام السعودي سيعود بعرض آخر هذا الشهر، إلا أنه من المحتمل أن يتعين على دوري المحترفين الانتظار حتى الصيف ليصبح الحلم حقيقة.

جادون سانشو (مانشستر يونايتد)

ذكر الموقع أن مانشستر يونايتد قد أعلن، في 14 أيلول/ سبتمبر، أن جادون سانشو سيتدرب "بعيدًا عن مجموعة الفريق الأول في انتظار حل مشكلة انضباط الفريق". وبعد ما يقارب أربعة أشهر، لا يزال الجناح في المنفى بسبب اتهامه لإريك تن هاج بجعله "كبش فداء" لصراعات الفريق.

وبالتالي، يبدو أن خروج كانون الثاني/ يناير أمر لا مفر منه بالنسبة لسانشو، الذي ورد أنه رفض الاعتذار عن تعليقاته. لقد أصبح الحديث عن العودة إلى بوروسيا دورتموند باردًا (على الرغم من أنه سيكون صفقة رائعة لجميع المعنيين)، ولكن يقال إن يوفنتوس مهتم، في حين أنه من المحتمل أيضًا أن تكون العديد من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز على استعداد للمقامرة على اللاعب الإنجليزي الدولي السابق، الذي لا يزال يبلغ من العمر 23 سنة فقط.

مع ذلك، من المؤكد تقريبًا أن العرض الأكثر ربحًا - لكل من سانشو ويونايتد - سيصل من السعودية. وعلى الرغم من أن اللاعب كان مترددًا في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الصيف، إلا أنه ببساطة لا يمكن استبعاده هذه المرة.

رافائيل فاران (مانشستر يونايتد)

نظرًا للحالة المروّعة لدفاع مانشستر يونايتد، يعد تراجع رافائيل فاران في ترتيب المهاجمين في أولد ترافورد أحد أكثر التطورات المحيرة لهذا الموسم حتى الآن. وبالتالي، أصبح من الممكن الآن تمامًا أن يغادر الفرنسي خلال فترة الانتقالات لشهر كانون الثاني/ يناير إذا وصل عرض لائق لقلب الدفاع.

وأشار الموقع إلى أن هناك حديثا متزايدا عن العودة إلى ريال مدريد نظرًا لمشاكل الإصابة في الخلف - لكنه يبدو وكأنه توقيع مثالي لنادٍ مدعوم من صندوق الاستثمارات العامة، نظرًا لأنه لاعب رفيع المستوى، حمل بالفعل كل الألقاب الكبرى تقريبًا في كل من الأندية وكرة القدم الدولية.


التعليقات (0)