سياسة تركية

أردوغان يعلق على إلغاء "السوبر التركي" في الرياض.. هاجم المعارضة بشدة

أردوغان: لا يمكننا أن نسمح بإخراج حادثة المباراة من سياقها واستخدامها كأداة استعراضية واستفزازية- الأناضول
أردوغان: لا يمكننا أن نسمح بإخراج حادثة المباراة من سياقها واستخدامها كأداة استعراضية واستفزازية- الأناضول
علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، على إلغاء مباراة كأس السوبر بين غلطة سراي وفنربخشة في العاصمة السعودية الرياض، بسبب منع الجهة المنظمة رفع صورة مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وقال أردوغان خلال حفل توزيع جوائز: "نجيب فاضل" الثقافية لعام 2023، بمركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول، إنه يتمنى أن "تُذكر الرياضة التركية، لا سيما كرة القدم، بالإنجازات وليس بالسجالات".

وأعرب أردوغان عن حزنه إزاء الأحداث التي جرت في الرياض، مشيرا إلى أن "تحويل الرياضة إلى أداة للمنافسة السياسية اليومية، مهما كان السبب، أمر خاطئ، ولا يعود بالفائدة على الرياضة التركية".

وهاجم أردوغان أحزاب المعارضة، متهما إياها باستغلال الحادثة، مضيفا أن "المعارضة لا تظهر للعلن في أي قضية تصب في مصلحة الوطن والشعب والديمقراطية التركية".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد أردوغان أن "الجمهورية قيمة مشتركة لجميع أفراد الشعب التركي، وأن مصطفى كمال أتاتورك مؤسس هذه الدولة". وقال: "لا يمكننا أن نسمح بإخراج حادثة الأمس (الجمعة) من سياقها، واستخدامها كأداة استعراضية واستفزازية".

كما أعرب أردوغان عن "استنكاره للإساءة غير الأخلاقية تجاه معتقدات الناس وقيمهم المقدسة، خاصة باستخدام حدث مؤسف". وتابع: "لم ولن نتردد في اتخاذ أي خطوة يتعين اتخاذها".

يشار إلى أن المباراة ألغيت بسبب الخلاف حول رفع صور وشعارات لأتاتورك، حيث قالت الجهة المنظمة (موسم الرياض) إن ذلك لم يكن متفقا عليه، ويدخل في إطار الشعارات السياسية المرفوضة.

التعليقات (0)