سياسة عربية

محافظة عراقية تمنع لثام الوجه بكل أشكاله.. ما القصة؟

هذه الحادثة هي الخامسة ضد القوات الأمنية في مركز مدينة كركوك خلال العام 2023- جيتي
هذه الحادثة هي الخامسة ضد القوات الأمنية في مركز مدينة كركوك خلال العام 2023- جيتي

منعت محافظة كركوك العراقية، أي شخص من ارتداء لثام الوجه وإخفاء الوجه باستخدام أي قطعة قماش، وذلك على خلفية اغتيال شرطي وإصابة آخر في سوق المدينة ذات القوميات المختلفة.

وأصدرت قيادة شرطة المحافظة، قرارا قالت فيه إنها "منعت بموجبه تغطية أو إخفاء الوجه، بواسطة ارتداء اللثام أو الغترة أو الشماغ أو الكمامة أو الكليتة، أو أي قطعة قماش".

اظهار أخبار متعلقة


وشددت على أن القوات الأمنية "ستتعامل مع أي شخص يقوم بإخفاء وجهه باعتباره مخالفا للقانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأمس الأول الخميس، قام شخصان مجهولان، أخفيا وجهيهما باللثام، بإطلاق النار مباشرة على شرطيين، أردي أحدهم قتيلا، فيما أصيب الآخر، داخل سوق شعبي في المدينة وأمام أنظار الأهالي.

وتفيد مصادر محلية من المحافظة، بأن الحادثة قامت بها خلايا تنظيم الدولة، في الوقت الذي شهدت فيه المحافظة أول إجراء انتخابي في مجالس المحافظات المحلية لأول مرة منذ أكثر من عقد.

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت القوات الأمنية التي وصلت إلى مكان الحادث، أنها تواصل التحقيقات للوصول إلى الجانييْن، اللذين ظهرا في مقطع الفيديو وتعذر التعرف عليهما بسبب إخفاء الوجه.

وتعد هذه الحادثة، الخامسة ضد القوات الأمنية في مركز مدينة كركوك خلال العام 2023، رغم قيام الشرطة والأمن بإحباط عشرات الهجمات المشابهة.

التعليقات (0)