سياسة عربية

بن غفير يعارض وقف الحرب على غزة.. دعا إلى حل مجلس الحرب الإسرائيلي

بن غفير رفض فكرة تقليص النشاط العسكري- إكس
بن غفير رفض فكرة تقليص النشاط العسكري- إكس
دعا وزير الأمن القومي لدى الكيان الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الخميس، إلى حل المجلس الوزاري الحربي.

وقال الوزير اليميني المتطرف في تغريدة على منصة أكس "تويتر سابقاً": "إذا كان هناك من ينوي، لا سمح الله، إيقاف الجيش الإسرائيلي قبل هزيمة حماس وإعادة جميع المختطفين فنحن لسنا معه".

وقال بن غفير إن "فكرة تقليص النشاط  العسكري في غزة هي فشل في إدارة الحرب من قبل الحكومة المحدودة (المجلس الوزاري الحربي) ويجب تفكيكها على الفور".

وتشكل المجلس الوزاري الحربي في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ليدير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويضم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر والوزيرين بلا حقيبة بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت وسائل الإعلام العبرية قد ذكرت مساء أمس الأربعاء، أن "الخطوط العريضة لصفقة التبادل الجاري بحثها مع الفصائل الفلسطينية المسلحة بغزة هي مهلة تصل إلى أسبوعين مقابل إطلاق سراح 30 إلى 40 أسيرا إسرائيليا، وإطلاق سراح عدد كبير من المعتقلين الفلسطينيين البارزين والانسحاب من بعض المناطق" في غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء، 20 ألف شهيد فلسطيني، و52 ألفا و600 جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر محلية وأممية.
التعليقات (0)