سياسة عربية

يوم ساخن في الضفة.. الاحتلال يقتحم عدة مناطق وسط مواجهات وحملات اعتقال

جيش الاحتلال يقتحم بلدات في الضفة- الأناضول
جيش الاحتلال يقتحم بلدات في الضفة- الأناضول
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماته لبلدات ومدن في الضفة الغربية وسط عمليات دهم واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، إضافة إلى تخريب في البنية التحتية وتدمير المنازل.

ومع ساعات فجر اليوم الأربعاء، فقد اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في الضفة الغربية تصدى لها الأهالي وشبان فلسطينيون فاندلعت مواجهات، وسجلت إصابات برصاص الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وفي بلدة اليامون غربي جنين شمال الضفة الغربية اندلعت اشتباكات ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال عمليات اقتحام نفذها جيش الاحتلال ما أدى إلى إصابة شابيين بالرصاص الحي خلال المواجهات.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن جيش الاحتلال نفذ عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل، كما حاصرت منزلا للضغط على شاب لتسليم نفسه.

من جهته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال في بلدتي اليامون وطمون شمال الضفة الغربية.

مداهمات في الخليل

وفي مدينة الخليل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد نصر الله القواسمي ومكثت فيه ساعتين وحفرت جدرانه الداخلية وأخذت قياساتها تمهيدا لهدمه، كما أنها اقتحمت كلا من بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت وبلدة جيوس شرقي قلقيلية شمال الضفة الغربية.

ونشرت منصات محلية فلسطينية مشاهد لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سلواد شمالي مدينة رام الله في الضفة الغربية.

اظهار أخبار متعلقة


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مصحوبة بجرافة عسكرية مدينة طوباس وبلدة طمون شمال الضفة الغربية، ورد المقاومون على الاقتحام بإطلاق الرصاص، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في طمون.


مواجهات في نابلس

وفي نابلس شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قريوت، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز وسط وغرب البلدة.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين واعتدت عليهم، واعتقلت عددا من السكان ونقلتهم إلى أحد المنازل الذي داهمته وحولته إلى مركز توقيف وتحقيق، وصادرت عددا من الجرارات الزراعية.

ونشرت منصات محلية مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة اللبن الشرقية ومخيم بلاطة في مدينة نابلس.


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عصيرة الشمالية وداهمت مواقع عدة في البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

اعتقالات بالجملة

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة، خلال مداهمات وتفتيشات، حيث جرى تحويلهم إلى التحقيق بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

اظهار أخبار متعلقة


ووثقت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى اعتقال أكثر من 30 فلسطينيا من قبل جيش الاحتلال خلال ساعات من مساء أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات الليلية في إطار عمليات البحث واعتقال من تصفهم "إسرائيل" بالمطلوبين، وأيضا ضمن سياسة الاحتلال الممنهجة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ارتفاع عدد الشهداء

واستشهدت أمس الثلاثاء فلسطينية متأثرة بإصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي في مدينة جنين بعد اقتحام الاحتلال المخيم، ما يرفع حصيلة شهداء الضفة إلى 302 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
التعليقات (0)