سياسة دولية

ارتفاع حصيلة زلزال الصين إلى 118 قتيلا.. تواصل البحث عن ناجين (شاهد)

بلغت قوة الزلزال 6.1 درجة في المنطقة، بحسب تقديرات مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي- أكس
بلغت قوة الزلزال 6.1 درجة في المنطقة، بحسب تقديرات مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي- أكس
لقي 118 أشخاص حتفهم بعد أن هز زلزال منطقة قانسو-تشينغهاي الحدودية في الصين اليوم الثلاثاء، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية.

وبلغت قوة الزلزال عند 6.1 درجة في المنطقة، بحسب تقديرات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وقد تكون أعمال الإنقاذ صعبة في درجات حرارة تحت الصفر. وتشهد معظم أنحاء الصين درجات حرارة منخفضة جدا مع استمرار موجة البرد التي بدأت الأسبوع الماضي.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن 20 شخصا في عداد المفقودين في أعقاب الزلزال بعد ساعات من جهود الإنقاذ والإغاثة التي بدأت قبل شروق الشمس.

والزلازل شائعة في الأقاليم الغربية مثل قانسو، التي تقع على الحدود الشرقية لهضبة تشينغهاي-التبت، وهي منطقة نشاط زلزالي. ووقع أعنف زلزل شهدته الصين في العقود الأخيرة في عام 2008 عندما ضرب زلزال بقوة ثماني درجات سيتشوان، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 70 ألف شخص.



وقال المركز إن الزلزال وقع على عمق 35 كيلومترا ويقع مركزه على بعد 102 من الكيلومترات إلى الغرب والجنوب الغربي من لانتشو بالصين.

وقالت الوكالة إنّ الزلزال أسفر أيضاً عن أضرار مادية جسيمة، بما في ذلك انهيار مساكن، ودفع بالعديد من السكّان إلى الهروب إلى الشوارع، مشيرة إلى أنّ أعمال انتشال الضحايا والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض تتواصل.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت "شينخوا" إن اللجنة الوطنية الصينية للوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة ووزارة إدارة الطوارئ فعلتا حالة الطوارئ من المستوى الرابع.

وأضاف التقرير أن السلطات أرسلت فريق عمل إلى المناطق المتضررة لتقييم تأثير الكارثة وتقديم التوجيه لعمليات الإغاثة المحلية.

وتعرضت الصين في أغسطس، لزلزال سطحي بقوة 5.4 درجة شرق البلاد، وأسفر عن إصابة 23 شخصا وتسبب في انهيار عشرات المباني.
التعليقات (0)