سياسة عربية

الاحتلال يعلن انتهاء عملياته في مستشفى كمال عدوان.. وحماس تحمل بايدن المسؤولية

مجزرة للاحتلال في مستشفى كمال عدوان - إكس
مجزرة للاحتلال في مستشفى كمال عدوان - إكس
أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، إنهاء عملياته العسكرية في مستشفى كمان عدوان شمال قطاع غزة، بعد ارتكابه مجزرة مروعة بحق الجرحى والنازحين في المستشفى واعتقاله 90 شخصا.

وأعلن متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في بيان "استكمال النشاط في مجمع مستشفى كمال عدوان".

وأشار إلى أنه خلال العملية اعتقل الجيش نحو 90 شخصا، مدعيا أن بعضهم "شارك في هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي" حسب زعمه.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبها حملت حركة حماس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية مع جيش الاحتلال عن جريمة مشفى كمال عدوان وطالبت بمحاسبة الاحتلال وقادته.  
 
وذكرت الحركة في بيان لها أن التقارير الواردة وإفادات الشهود العيان من داخل مستشفى كمال عدوان أكدت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروّعة داخله، تمثّلت بتجريف خيام النازحين في ساحة المستشفى بمن فيها من الجرحى والنازحين ما تسبب باستشهاد عدد من المواطنين ولم تحدد الحركة عددهم حتى الآن.
 

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت الحركة أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال في كافة قطاع غزة هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يرتكبها جيش الاحتلال عن سبق إصرار وترصد بهدف ترهيب الشعب الفلسطيني ودفعه للنزوح عن أرضه.
 
وأضافت الحركة أنها تحمّل إدارة بايدن المسؤولية عن هذه المجازر، كما تحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الإخفاق في توفير الحد الأدنى من الحماية للشعب الفلسطيني، وتركه عرضةً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل المئات من أبناء الشعب الفلسطيني يومياً.
 

اظهار أخبار متعلقة



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب مجزرة بحق الجرحى والنازحين في مشفى كمال عدوان حيث أفادت مصادر إعلامية فلسطينية أن عددا من الجثث تم الكشف عنها بساحة المشفى.
التعليقات (0)