رياضة دولية

ميسي ومبابي وهالاند في منافسة محتدمة على جائزة أفضل لاعب بالعالم

الكشف عن أفضل لاعب في العالم سيكون في 15 كانون الثاني/يناير 2024- جيتي
الكشف عن أفضل لاعب في العالم سيكون في 15 كانون الثاني/يناير 2024- جيتي
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2023 "ذا بيست"، والتي اقتصرت على أسماء 3 لاعبين.

وأفاد "فيفا" عبر موقعه الإلكتروني أنه تم تقليص القائمة من 12 إلى 3 مرشحين، هم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

واختارت القائمة الثلاثية النهائية لجنة تحكيم دولية تتألف من مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات الوطنية للرجال، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع "فيفا" الإلكتروني.

وقاد ميسي منتخب بلاده إلى الفوز بلقب كأس العالم في قطر 2022، فيما حقق هالاند ثلاثية تاريخية مع مانشستر سيتي، بينما حقق مبابي عدة ألقاب مع العملاق الباريسي وتأهل مع منتخب فرنسا إلى نهائي المونديال.

اظهار أخبار متعلقة


وسيتم الكشف عن هوية أفضل لاعب في العالم خلال حفل الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي بالعاصمة البريطانية لندن، في 15 كانون الثاني/يناير 2024.

في الوقت نفسه كشف "فيفا" أيضا عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة في العالم والتي ضمت ثنائي منتخب إسبانيا أيتانا بونماتي وجينيفر هيرموسو والكولومبية ليندا كايسيدو.

يذكر أن هيرموسو كانت بطلة أزمة "القبلة الشهيرة" خلال حفل تتويج منتخب بلادها بلقب مونديال السيدات بسيدني، والتي أطاحت بلويس روبياليس من رئاسة الاتحاد الإسباني.
التعليقات (0)