سياسة دولية

برلمانية تقاطع كلمة نائبة الرئيس الأمريكي وتصرخ "أوقفوا إطلاق النار" (شاهد)

لم تكترث نائبة بايدن لصراخ النائبة التي تم إخراجها من المكان - جيتي
لم تكترث نائبة بايدن لصراخ النائبة التي تم إخراجها من المكان - جيتي
قامت برلمانية أمريكية بمقاطعة خطاب لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس داعية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وخلال كلمة لهاريس المعروفة بدعمها للاحتلال الإسرائيلي في حفل "عيد الميلاد" يوم الاثنين رفعت نائبة ولاية ديلاوير، مدينة ويلسون-أنطون، لافتة كُتب عليها “أوقفوا إطلاق النار” وبدأت بالصراخ في وجه نائبة الرئيس.

وقالت : “سيدتي نائبة الرئيس، أنا نائبة من ولاية ديلاوير. هل تعلمين أنهم في بيت لحم لا يحتفلون بعيد الميلاد؟ هل تعلمين أن الطفل يسوع في بيت لحم تحت الأنقاض؟ لماذا لا تشاركين في الدعوة إلى وقف إطلاق النار؟”.



وقاطعتها هاريس قائلا: “أنا أقدر رغبتك في أن يتم الاستماع إليك، ولكنني أتحدث الآن" وأثناء إخراجها من الحدث، صرخت ويلسون-أنطون “أوقفوا إطلاق النار الآن”.

وكان العديد من أعضاء الحزب الديمقراطي وإدارة بايدن قد أعربوا عن اختلافهم مع الرئيس وسط تقارير عن إرسال متدربين في البيت الأبيض رسالة إليه يحثون فيها على وقف إطلاق النار في غزة.

ووصفت البرلمانية الديمقراطية  ألكساندريا أوكازيو استخدام الولايات المتحدة وإدارة بايدن حق النقض ضد مشروع قرار في الأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بأنه “مخز”.

ونشرت البرلمانية عبر حسابها على موقع إكس: “لم تعد إدارة بايدن قادرة على التوفيق بين مخاوفها المعلنة بشأن الفلسطينيين وحقوق الإنسان بينما تستخدم بمفردها حق النقض ضد دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتتجنب الكونغرس الأمريكي بأكمله لدعم القصف العشوائي على غزة دون قيد أو شرط”.

كما دعا العديد من النواب التقدميين، ومن بينهم  إلهان عمر وهي ديمقراطية من ولاية مينيسوتا والديمقراطية أيانا بريسلي من ولاية ماساشوستس ورشيدة طليب الديمقراطية من ولاية ميشيغان إلى مطالبات مماثلة لوقف إطلاق النار في غزة.

التعليقات (0)