سياسة عربية

من السجن.. رئيس نادي "أنقرة غوجو" يقدم استقالته بعد اعتدائه على حكم دولي

رئيس نادي "أنقرة غوجو" يستقيل بعد اعتدائه على حكم دولي- إكس
رئيس نادي "أنقرة غوجو" يستقيل بعد اعتدائه على حكم دولي- إكس
أعلن رئيس نادي أنقرة غوجو التركي لكرة القدم فاروق قوجة، استقالته من منصبه إثر اعتدائه على حكم دولي بنهاية مباراة ناديي أنقرة غوجو وريزة سبور بالدوري المحلي.

جاء ذلك في بيان، تلاه مراد بيرم أوغلو، محامي "قوجة" الذي سُجن على خلفية الحادثة نفسها.
وذكر "قوجة" في بيانه، أنه "أقدم على الاستقالة تجنبا لإلحاق المزيد من الضرر لناديه وجماهيره وعائلته، فضلا عن عشاق الرياضة".

وعبر عن اعتذاره للحكم خليل أوموت ملر الذي اعتدى عليه بـ"اللكم"، ولعائلته، وجميع الحكام الرياضيين في تركيا، والرأي العام الرياضي في تركيا.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بويوك أكشي، عن تأجيل جميع المباريات في البلاد حتى إشعار آخر، على خلفية حادثة ضرب الحكم الدولي ملر مع نهاية مباراة ناديي أنقرة غوجو وريزه سبور بالدوري المحلي.

وأدانت غالبية الأندية التركية والشخصيات الرياضية البارزة الاعتداء على الحكم الدولي، وطالبوا بمحاسبة المعتدين.

وأعلن وزير العدل التركي يلماز تونج، عن حبس ثلاثة مشتبه فيهم، بينهم رئيس نادي أنقرة غوجو لكرة القدم فاروق قوجة، على خلفية الاعتداء.

وفي تدوينة على منصة "إكس" أوضح تونج أن نيابة غرب أنقرة فتحت تحقيقا ضد جميع المشتبه فيهم والجماهير الذين نزلوا إلى أرض الملعب بعد المباراة.

وأكد أن التحقيق فتح بتهمة "مخالفة القانون رقم 6222 بشأن منع العنف والإخلال بالنظام في الرياضة"، و"إصابة الموظف العام أثناء تأدية مهامه".

وأضاف أن النيابة العامة استمعت إلى إفادات المشتبه فيهم الثلاثة قبل إحالتهم إلى محكمة صلح الجزاء المناوبة بمنطقة غرب أنقرة، والتي قررت حبسهم بتهمة إصابة "موظف عام أثناء تأدية مهام واجبه العام" في ملعب رياضي.

وطلبت النيابة فرض رقابة قضائية على ثلاثة مشتبه بهم آخرين تبين من خلال تحليل المشاهد نزولهم إلى أرض الملعب في نهاية المباراة، وأكدت أن التحقيق مستمر في حقهم.
التعليقات (0)