سياسة عربية

تعيين رئيسة الاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية رئيسا لجامعة بنسلفانيا

تعيين جولي بولات رئيسا لجامعة بنسلفانيا - إكس
تعيين جولي بولات رئيسا لجامعة بنسلفانيا - إكس
أعلن الاتحاد اليهودي في أمريكا الشمالية تعيين رئيسة الاتحادات، جولي بلات، رئيسة مؤقتة لجامعة بنسلفانيا، بعد استقالة الرئيسة السابقة ليز ماجيل، ورئيس مجلس أمناء الجامعة سكوت بوك.

وذكرت بلات أن تعينها جاء على خلفية امتناع رؤساء الجامعة عن الإدلاء بتصريحات معادية للسامية خلال نقاش عقد في الكونغرس الأمريكي، وقالت بلات: "أعتقد أن رؤساء الجامعات الثلاثة الذين أدلوا بشهاداتهم في مجلس النواب الأمريكي فشلوا، وكانت عملية التغيير ضرورية ومناسبة".

وأضافت بلات، التي شغلت في الأشهر الأخيرة منصب نائب رئيس مجلس إدارة الجامعة وعملت على القضاء على معاداة السامية في الحرم الجامعي: "للأسف، لم نحقق التقدم الذي أردناه، ونأمل تحقيقه في هذه القضية، وسنواصل هذه المعركة بكل القوة اللازمة".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت رئيسة جامعة بنسلفانيا، ليز ماجيل، استقالت يوم السبت الماضي. بعد أربعة أيام من شهادتها في جلسة استماع بالكونغرس الأمريكي، تجنبت فيها الإجابة عما إذا كانت هناك عقوبات ضد الطلاب الذين يدعون إلى قتل اليهود، وفي الفيديو الذي نشرته قبل استقالتها اعتذرت عن كلامها.

 وجاء إعلان الرئيسة ماجيل بعد أن طالب الطلاب والخريجون والمتبرعون اليهود في الجامعة باستقالتها في الأيام الأخيرة إلى جانب ماجيل.

اظهار أخبار متعلقة


وأعرب رئيس جامعة هارفارد كلودين جاي وسالي كوربلوت من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن نفسيهما بنفس الطريقة تقريبًا في جلسة الاستماع، لكن حتى الآن لم يعلنا عن خطوة مماثلة. 
التعليقات (0)